رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ميدو» يحذر ليفربول من حرمان صلاح من خوض أمم إفريقيا وأولمبياد طوكيو

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

كشف أحمد حسام ميدو، مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي والزمالك السابق، عن موقفه بشأن احتمالية قيام نادي ليفربول الإنجليزي، من حرمان لاعبه محمد صلاح من المشاركة مع المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وأولمبياد طوكيو 2020 المقرر لها صيف عام 2021.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، لتقام في شهري يناير وفبراير من العام المقبل، بدلًا من إقامتها في فصل الصيف.

وقال ميدو، في تصريحات نقلتها صحيفة صن البريطانية: "صلاح يجب أن يذهب مع المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وليس لليفربول الحق في رفض ذلك الأمر".

وأضاف ميدو: "هذه قواعد الفيفا، ولا يمكنهم منع صلاح من الانضمام للمنتخب الوطني لأي سبب، إذا لم يرد صلاح أن يذهب مع المنتخب، فسيكون هو السبب الوحيد لعدم مشاركته والسماح بذهابه للكاميرون".

وأكمل ميدو قائلًا: "جميع اللاعبين الأفارقة واجهوا تلك المشكلة عندما كنا في إنجلترا، لذا فكنت سعيدًا للغاية عندما أقيمت بطولة عام 2019 في فصل الصيف، هذا جعل جميع اللاعبين الأفارقة يشاركون بدون مشاكل مع أنديتهم، لذا قرر الاتحاد الإفريقي عودة النظام القديم للبطولة".

وعن مشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو، قال ميدو: "صلاح لاعب مهم للغاية بالطبع لمنتخبنا الوطني الأول والمنتخب الأولمبي، لاعب بخبرته وقيادته يستطيع صناعة الفارق، سيكون من أهم لاعبي البطولة وليس منتخب مصر فقط".

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قد قررت تأجيل إقامة أولمبياد طوكيو 2020، لتقام صيف عام 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا.