رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مثل هذا اليوم.. كريستيانو رونالدو يبهر العالم بهدفه الرائع فى يوفنتوس

هدف رونالدوفي يوفنتوس
هدف رونالدوفي يوفنتوس

في مثل هذا اليوم الثالث من شهر أبريل، لعام 2018، أبهر البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد السابق، العالم أجمع، وذلك بقيادته "الميرنجي"، لاكتساح مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

رونالدو سجل ثلاثية فريقه بالكامل في ليلة تألق وأبدع فيها، ولكن العالم يحتفي بتلك الذكرى ليس لتسجيل المهاجم البرتغالي 3 أهداف، بل بهدفه الثاني بالتحديد في مرمى العملاق الإيطالي جيجي بوفون.

الهدف جاء في الدقيقة 64، بعد هجمة بدأها مارسيلو لكن بوفون لم يستطع التعامل معها، لتصل الكرة لفاسكي الذي سددها بقوة لكن الحارس الإيطالي تألق في إبعادها، لتصل لداني كارفخال على الجهة اليمنى، والذي بدوره أرسل عرضية رائعة لكنه لم يكن يتوقع الآتي.

رونالدو فاجأ جميع من في الملعب والعالم أجمع عندما ارتقى مسافة متر و41 سم، ليسدد كرة مقصية رائعة هي الأفضل في تاريخ كرة القدم، وكان ارتفاع قدمه في الهواء عند تسديده لها هو مترين و38 سم.

جميع من في الملعب قام بالتصفيق لرونالدو، زملاؤه في الفريق ولاعبو يوفنتوس، وحتى جمهورهم، الحقيقة أن كل متابعي كرة القدم في العالم قاموا في تلك اللحظة بالوقوف والتصفيق احترامًا للبرتغالي وهدفه الإعجازي.

كل من في ملعب أليانز ستاديوم أبدى اندهاشه بالهدف، وقاموا بالتصفيف لرونالدو، ليقابلهم مهاجم ريال مدريد السابق بالاعتذار، رغم أنه لم يكن يعرف أنه سيلعب من أجلهم بعد عدة أشهر فقط لانضمامه لنادي يوفنتوس.