رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عبدالناصر محمد يكشف مصير جلال وجاد.. وموقف الأهلي من استمرار محمد شريف (حوار)

الخميس 02/أبريل/2020 - 05:46 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

في ظل أزمة توقف الدوري وغموض مشهد استكمال المسابقة من عدمه، واشتعال ملف بحث الفرق المصرية عن احتياجاتها الفنية للموسم الجديد، حرص "الكابتن" على إجراء حوار مع عبد الناصر محمد مدير الكرة بنادي إنبي للحديث عن بعض الملفات المتعلقة بالنادي البترولي على الساحة الرياضية في الوقت الحالي، وجاء نص الحوار كالتالي:

 

##كيف يري نادي إنبي عودة الدوري بعد توقف النشاط الرياضي؟

نرفض إلغاء الدوري بسبب الخسائر المادية التي ستتعرض لها الفرق المصرية، فالشركة الراعية لن تعطي الأندية مستحقاتها من حقوق البث والرعاية، وبالتالي ستنهار معظم أندية الدوري خاصة متذيلة الجدول، وهذا سيذهب بالكرة المصرية إلي الانهيار على الأقل لمدة موسمين مقبلين، أمامنا فرصة ذهبية لاستكمال المسابقة خاصة بعد تأجيل الأولمبياد.

 

##وهل من الممكن أن يصدر قرار من الأندية بتخفيض عقود اللاعبين؟

هذا القرار طرحته بعد الفرق الأوروبية على لاعبيها وتعثرت الأمور هناك، الدوري المصري تم إلغاؤه أكثر من 3 مرات من قبل، ولن يحدث هذا الأمر إلا بالتراضي، واتحاد الكرة لا يملك إصدار قرار في هذا الشأن، فالقرار سيأتي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن اتخذ قرار في هذا الشأن لابد أن يسير على كافة الأندية دون استثناء.

 

## ما رأيك في مقترح إنهاء الدوري في شكل دورة رباعية مكونة من المربع الذهبي للجدول في الدور الأول؟

مقترح ظالم وفاشل بكل المقاييس، متذيل ترتيب الجدول أمامه فرصه في الدور الثاني لإنهائه في نصف الترتيب، أما إلغاء الدوري أو استكماله وأي مقترح آخر لا يعتد به.

 

## وماذا عن مقترح إلغاء الهبوط، وخوض دوري الموسم القادم بـ 24 فريقا؟

نرفض أي مقترح، أما استكمال الدوري أو إلغائه، وأي مقترح سيكون له ضحايا، فالكل أمامه فرص متساوية، نرفض أي مقترح يحدد المراكز الأولي أو تحديد الهابطين.

 

## هل هناك مفاوضات من القطبين مع أسامة جلال مدافع الفريق؟

لم يصلنا أي عروض رسمية أو شفهية من الأهلي أو الزمالك لضم أسامة جلال في هذه الفترة، وحتي عندما انتشرت أخبار برغبة الأهلي في التفاوض في انتقالات يناير لم يتم فتح أي خطوط للتفاوض مع نادي إنبي، أسامة جلال موجود مع نادي إنبي وعلى من يرغب في ضمه التحدث مع الإدارة.

 

##وما موقف نادي إنبي بعد انتهاء مدة إعارة محمد شريف مع الفريق؟

أعتقد أن الأمور صعبة لتمديد فترة الإعارة، خاصة بعدما نجح في التألق بصفوف الفريق وتسجيل 11 هدفا في الدور الأول من المسابقة، ووجود فايلر سيصعب مهمة التمديد أكثر، لأنه سيرغب في التعامل مع اللاعب بشكل مباشر لمعرفة كيفية الاستفادة من إمكانياته.

 

##وهل تحدثت مع محمد شريف لمعرفة موقفه من تمديد الإعارة؟

نعم تحدثت مع اللاعب الذي لا يمانع في تمديد الإعارة لموسم قادم مع إنبي، ولكنه يعلم جيدا أن النادي الأهلي لن يوافق على هذا الطلب، ولو نجحنا في إقناع الأهلي بذلك محمد شريف أخبرني إنه يحترم ذلك، فالأجواء في إنبي ساعدته على النجاح، وأتوقع له التوهج أكثر إن استمر معنا.

 

## هل وصلت عروض رسمية لضم محمود جاد حارس الفريق؟

لم يحدث، وكل ما يشاع ليس صحيحا، جاد يتبقى له موسمين ونصف في عقده، لن نستغني عنه لاحتياجنا الشديد إليه، فبعد رحيل علي لطفي للأهلي عانى الفريق كثيرا في هذا المركز، حتى وجد ضالته مرة أخرى بتألق محمود جاد.

 

##وما هي القيمة التسويقية للاعب وفقا لرؤية نادي إنبي؟

بالطبع لن نتحدث في هذا الأمر في العلن، ولكن سيكون المبلغ ضخم، فلدينا قصور في هذا المركز وبالتالي سنسعى لتعويضه بمبلغ ضخم آخر، هذا ما في الأمر.

 

## وهل تواصل إنبي مع صالح جمعة للانضمام للفريق؟

لا أحد يختلف على موهبة صالح جمعة، لاعب كبير وأحد أبناء النادي، إنبي يفتح أبوابه دائما لأبنائه ولكن الأمر متعلق برغبة المدير الفني، الذي لم يطلب ضم اللاعب وبالتالي لم نتحدث مع اللاعب أو النادي الأهلي في هذا الشأن.


ads