رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقى غريب : قوة الدولة وتعاون المواطنين الطريق لعبور أزمة كورونا

شوقي غريب
شوقي غريب



طالب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، جميع المواطنيين للقيام بواجبهم تجاه ذويهم ودولتهم من خلال الالتزام بتعليمات الحكومة المصرية للتواجد فى المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، لحين هدوء الأوضاع، وانتهاء أزمة فيروس كورونا التى اجتاحت كل دول العالم .

ودلل غريب على حتمية التزام الناس جميعا بالبقاء فى المنازل، بما حدث فى بعض الدول المتقدمة، التى عانت مثل إيطاليا وإسبانيا وأمريكا وفرنسا، وذلك بسبب عدم الالتزام بتعليمات حكوماتها والاستهانة بالأمر مما ترتب عليه وصول العدوى لارقام غير مسبوقة، وماترتب عليها من معاناة للمستشفيات والأطقم الصحية الخاصة بتلك الدول رغم التقدم المعروف عنها فى المجال الطبى .

وأشار مدرب الفراعنة السابق إلى أنه يحرص على التواجد فى المنزل بصحبة أسرته، حفاظا عليهم ولإتاحة الفرصة أمام الدولة ومؤسساتها وخاصة القطاع الطبى للقيام بمهامهم فى حماية المواطنيين والتصدى لهذا الوباء .

وتطرق غريب للحديث عن التأثير المباشر لانتشار هذا الفيروس على الرياضة المصرية والعالمية بشكل عام مؤكدا أن تأثيره كبير للغاية، وقد اتضح ذلك من خلال تاجيل جميع المحافل الرياضية الدولية التى كان مقررا إقامتها هذا العام، بداية من أوليمبياد طوكيو وبطولتى أمم أوروبا وكوبا أمريكا وهو ما يعكس مدى التأثير للكبير على المستوى الرياضى .

وأشار مدرب المنتخب الأوليمبى الى أن الجميع فى مصر تضرر من تداعيات هذا الفيروس، وليس الرياضيين فقط، لذلك يجب على كل مواطن أيا كانت طبيعة عمله أن يلتزم بالتعليمات حتى تمر هذه الأزمة على خير، وتعود الأمور إلى طبيعتها فى جميع المجالات وتحديدا فى المجال الرياضى الذى توقف بشكل كامل فى كل دول العالم بسبب تلك الظاهرة .

واختتم شوقى غريب تصريحاته بأنه واثق تماما فى قدرة الحكومة المصرية بالتعاون مع المواطنين، على تجاوز هذه الازمة بأقل خسائر ، والعودة مجددا للعمل والإنتاج فى كل المجالات، مشيدا فى الوقت تفيه بحالة التعاون والتكافل التى ظهرت بين المصريين فى وقت الشدة، وهو ما يعكس المعدن النفيس للشعب المصرى .