رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبو فولفسبورج ينضمون لحملة التبرع لمكافحة فيروس كورونا

لاعبو فولفسبورج
لاعبو فولفسبورج

أعلن نادي فولفسبورج الألماني، اليوم الخميس، انضمامه لحملة التبرع، وقيامه بعدة تدابير تضامنية، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأعلن النادي في مؤتمر صحفي، تنازل لاعبيه ومدربيه وقياداته عن جزء من رواتبهم دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

 

من جانبه، قال جوشوا جويلافوجوي، قائد الفريق:" نرغب أن نقدم إسهامنا كفريق، وهذا أمر بديهي".

 

وتابع: "نرغب في التضامن مع شركتنا الأم فولكسفاجن، التي تبرعت بأكثر من 40 مليون يورو للأجهزة الطبية ولزملائنا في فولكسفاجن وفولفسبورج، الذين تقلصت ساعات دوام جزء كبير من منهم".

 

كما أشار النادي الألماني، إلى أن هناك 6 من لاعبي الفريق، سيقدمون المساعدة، غدًا الجمعة، في إمداد بعض محلات السوبر ماركت في المنطقة بالمواد الغذائية المختلفة.

 

وينوي فولفسبورج تكرار مثل هذه الأنشطة الاجتماعية خلال الأسابيع المقبلة، تحت شعار "نحن نشكر أبطال الحياة اليومية"، أملًا في القضاء على جائحة كورونا.

 

وتعاني ألمانيا من أزمة فيروس كورونا، حيث سجلت 944 حالة وفاة، وإصابة أكثر من 78 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 48 ألف حالة، وإصابة أكثر من 950 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.