رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس يعلن تجديد عقد بليز ماتويدى حتى 2021 داخل الحجر الصحى

بليز ماتويدي
بليز ماتويدي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تمديد عقد نجمه الفرنسي بليز ماتويدي، لمدة موسم آخر، أي حتى عام 2021.

 

وكان من المقرر أن ينتهي عقد ماتويدي رفقة يوفنتوس في شهر يونيو المقبل، قبل أن تقرر الإدارة تفعيل بند تمديد عقد اللاعب لعام إضافي.

 

يذكر أن ماتويدي، الفائز مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، شارك في 31 مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم، وسجل هدفًا وصنع هدفين.

 

وكان ماتويدي قد انتقل إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2017، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 25 مليون يورو.

 

ويخضع ماتويدي، صاحب الـ32 عامًا، للعزل الطبي حاليًا؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تجددت مدة احتجازه لـ15 يومًا إضافيًا.


وكان يوفنتوس قد أعلن إصابة الثلاثي ماتويدي، وزميليه دانيللي روجاني، والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا بالوباء أيضًا.

 

وتُعد إيطاليا حاليًا أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا، حيث تفوقت على الصين، بعدما تخطت حالات الوفاة إلى حاجز الـ13 ألف شخص وأكثر، حيث خضعت المدينة بأكملها للحجر الصحي؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 47 ألف حالة، وإصابة أكثر من 937 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.     

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلى تعليق كل الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "يوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.