رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإماراتي يجتمع 15 أبريل لحسم مصير المسابقات المحلية

الاتحاد الإماراتي
الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عقد اجتماعًا يوم الخامس عشر من أبريل الجاري، لحسم مصير مسابقتي دوري الخليج العربي، ودوري الدرجة الأولى، وذلك حسبما أعلنت شبكة "أبوظبي الرياضية"، عبر حسابها على تويتر.

وكان الاتحاد الإماراتي، قد أعلن في الخامس عشر من مارس الماضي، تعليق نشاط الكرة في البلاد، لمدة أربعة أسابيع، بسبب فيروس "كورونا"، على أن يتم تقييم الوضع ومراجعته بعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة.

وذكرت "أبوظبي الرياضية"، أن اتحاد الكرة الإماراتي، قرر إلغاء جميع مسابقات المراحل السنية للموسم الجاري بعد توصية من لجنة المسابقات، وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين، مع استمرار النقاشات بشأن دوري الخليج العربي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى..

ومن جهته، قرر الاتحاد الإماراتي، تشكيل فريق عمل مشترك من ممثلين عن لجانه ورابطة المحترفين للتنسيق حول مصير المسابقات المحلية في ضوء المستجدات.

ومن ناحية، أخرى، أكد محمد بن هزام، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بأن الاتحاد لن يتخذ قراراً بإلغاء الموسم، إلا بعد التشاور مع الجهات المختصة، مشيرًا إلى أنه "أمامنا أسبوعان قبل الوصول للموعد النهائي للقرار ونمتلك عدة سيناريوهات لحسم مصير المسابقات".

وأضاف بن هزام، في تصريحات نقلتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية: "كل ما يتعلق بالمسابقات بما فيها نهائي كأس رئيس الدولة، سيتحدد لاحقاً بالتشاور بين الاتحاد والرابطة وفي ضوء اللوائح.

ونفي بن هزام، ما تردد عن طلب اتحاد الكرة المحلي، من رابطة المحترفين، زيادة عدد الأندية في الموسم المقبل، إلى 16 ناديًا.

يذكر أن شباب الأهلي دبي، يحتل صدارة دوري الخليج العربي، برصيد 43 نقطة، يليه العين، في المركز الثاني، برصيد 37 نقطة، ثم الجزيرة في المركز الثالث، برصيد 36 نقطة.