رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رياضيو البحرالأحمر يحيون ذكرى سعد أبوريدة

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 09:20 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

أطلق العديد من مسئولي الأندية والرياضيين في محافظة البحر الأحمر دعوة لإحياء ذكرى اللواء سعد أبوريدة، أحد مؤسسي تلك المحافظة، حيث تحل اليوم الثلاثاء الذكرى الخامسة لوفاة اللواء سعد أبوريدة المحافظ السابق لمحافظة البحرالأحمر، بعدما أسهم بشكل كبير في صناعة اسم وتاريخ تلك المحافظة، لا سيما وأنه تولى هذا المنصب الحساس لفترة طويلة للغاية، شهدت الكثير من أعمال التطوير والتعمير والبناء.

يعد سعد أبوريدة أحد قادة القوات المسلحة، فلقد أمضى جزءا كبيرا من عمره في خدمة العسكرية المصرية، وكان مثالا للقائد العسكري الذي يحتذى به، فقد كان من ضباط المدرعات المتميزين.

اللواء سعد أبوريدة من أبطال سلاح المدرعات بحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر العظيم، كان يعمل مع العميد إبراهيم عبدالغفور العربي قائد الفرقة 21 المدرعة وفي نفس عربة القتال المدرعة.

حصل محافظ البحر الأحمر السابق على الدورة 26 أركان حرب بكلية القادة والأركان من يوليو 1974 حتى يوليو 1975، وتولى قيادة الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، ثم قائدا للمنطقة الغريبة العسكرية، ثم قائدا  للجيش الثاني الميداني.

كان سعد أبوريدة رياضيا يقود طوابير الرياضة في أي مكان يخدم به، وكان يتميز بالقدرة على التعمير، فأي منطقة عمل بها، حوله إلى جنة مبانٍ رائعة وأشجار من الزينة الجميلة.

بعد خروج اللواء سعد أبوريدة من الخدمة العسكرية عين محافظا للبحرالأحمر لمدة 8 سنوات، قضاها بكل إخلاص وتفاني، وعمل منذ اليوم الأول على تطوير المحافظة الجميلة، لتصبح أحد أهم قبلات السياح في مصر، بفصل التطوير الكبير على مدار السنوات الماضية.

وفي مثل هذا اليوم من عام ٢٠١٥، فاضت روح اللواء سعد أبوريدة إلى خالقها، بعد صراع مع المرض، وشهدت جنازته حضور لفيف كبير من الشخصيات العامة والعسكرية المصرية، لتودع مصر رجلا من أشجع رجالها العسكريين وأفضل المحافظين في العمل العام.


ads