رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد بيل ويوفيتش.. زيدان يخالف قواعد الحجر الصحي لريال مدريد

زيدان
زيدان

أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، كسر قواعد الحجر الصحي، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وخضع جميع مسئولي ولاعبي ريال مدريد في فريقي كرة القدم والسلة للفحص الطبي ومن ثم للعزل المنزلي، بعد ثبوت إصابة أحد لاعبي كرة السلة بفيروس كورونا.

 

وأكدت الصحيفة أن زيدان كسر قواعد الحجر الصحي، في نهاية الأسبوع الأول بعد ثبوت إصابة لاعب السلة، حيث انتقل بين منزليه في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا يومي 14 و15 مارس.

 

وأوضحت الصحيفة، أن جيران زيدان شاهدوه وهو يدخل منزله مع عائلته، رغم قرار ريال مدريد بالالتزام بقواعد الحجر الصحي لجميع الأفراد وعدم الخروج من المنزل إلا في الضرورة القصوى، حفاظًا على سلامتهم وسلامة النادي.

 

جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية أصدرت قرارًا بعد ذلك بفرض العزل المنزلي على جميع المواطنين بدءًا من يوم 16 مارس الماضي وحتى 11 أبريل المقبل على الأقل، ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا، بعدما سجلت المدينة وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 87 شخص حتى الآن.

 

ويُعد زيدان ثالث شخص يكسر قواعد الحجر الصحي في ريال مدريد، بعد كلًا من الجناح الويلزي جاريث بيل، الذي خرج من منزله للعب الجولف، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش الذي عاد إلى بلاده من أجل الاحتفال مع صديقته بعيد ميلادها.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 38 ألف حالة، وإصابة أكثر من 800 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.      

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.