رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الاتحاد الأمريكي للرجبي يعلن إفلاسه بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 01:15 م
الاتحاد الأمريكي
الاتحاد الأمريكي للرجبي
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الاتحاد الأمريكي للرجبي، اليوم الثلاثاء، إفلاسه؛ بسبب معاناته من أزمة مالية كبيرة في الإيرادات والرعاية؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر الاتحاد الأمريكي للرجبي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله رفعه دعوى إفلاس، طبقًا للمادة رقم 11 من القانون، على أن يقوم بإعادة تنظيم وهيكلة الديون.

 

وأوضح البيان أن الخسائر المالية الهائلة التي تكبدها الاتحاد بعد تعليق كافة المنافسات والأنشطة الرياضية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقال البيان: "تعليق المنافسات نتج عنه خسائر كبرى في الإيرادات من رسوم عضوية الربيع والصيف، تراجع الرعاية ومصادر إيرادات إضافية".

 

من جانبها، قالت باربرا أوبراين، رئيسة الاتحاد الأمريكي: "في حين أن الصورة الراهنة أكبر بكثير من الرجبي، نبقى مركزين مع المعنيين والمشجعين على الجهود المستمرة نحو مجتمع رجبي متوازن، حيث يمكن للعبة أن تنمو حقًا".

 

وفي حال حظى الاتحاد الأمريكي بدعم مالي مناسب من قِبل الاتحاد الدولي للعبة، فإنه سيستطيع استئناف أنشطته مجددًا.

 

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت الدولة الأكثر تأثرًا بجائحة فيروس كورونا، بعدما سجلت وفاة أكصر من 3 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 164 ألف شخص حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 38 ألف حالة، وإصابة أكثر من 800 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.      

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads