رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيناريو تخيلي.. ماذا لو انتهى الدوري الإنجليزي في كل المواسم بعد 29 جولة؟(2)

صلاح
صلاح

أدى فيروس كورونا لإيقاف جميع نشاطات الحياة تقريبًا في مختلف بلاد العالم، حتى أثر ذلك على النشاط الرياضي، فأصبحنا في حالة جفاف رياضي لم نشهده منذ فترة الحروب العالمية في القرن الماضي.

الدوري الإنجليزي طاله فيروس كورونا، تم إيقافه حتى الرابع من شهر إبريل، ومن ثم تم مد التأجيل حتى الثلاثين من الشهر نفسه، ولكن بعض التقارير تشير لاحتمالية إلغائه هذا الموسم وعدم احتساب نتائجه.

الدوري الإنجليزي لعبت فيه 29 جولة، استطاع ليفربول تصدر الدوري خلالهم من أول جولة، حتى جمع 82 نقطة، فقط تعادل في مباراة أمام مانشستر يونايتد، وخسر مباراة وحيدة فقط أمام واتفورد، متفوقا على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بفارق 25 نقطة كاملة، ويحتاج فقط للفوز في مباراتين لحسم لقب الدوري.

الحلم كاد أن يصبح حقيقة ، ليفربول لم يظفر بلقب الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد البريميرليج، فبعد أن قدم أفضل مواسمه على الإطلاق، من الممكن إلغاء الموسم بكل بساطة، بالتأكيد ستكون نهاية مأساوية لحلم جميل عاشه محمد صلاح ورفاقه، وجماهير النادي المخلصة التي لم تر فريقها يتوج باللقب منذ 30 عامًا.

وبعد 29 جولة، لسان حال جماهير ليفربول، ما المشكلة لو انهينا الموسم بعد 29 جولة؟، رجاءً امنحونا اللقب بأي طريقة، لقد طال شوقنا

ولكن ماذا لو انتهى كل موسم في الدوري الإنجليزي بمسماه الحديث بعد 29 جولة، سيناريو تخيلي سردنا نتائج 11 موسم في البريميرليج منذ انطلاقه، وسنكمله اليوم في هذا التقرير

موسم 2004-2005

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل نادي ليفربول المركز الخامس ، وسيتوج تشيلسي باللقب، وهو ما استمر حتى نهاية الموسم ليفوز البلوز بلقب البريميرليج للمرة الأولى.

موسم 2005-2006

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل نادي ليفربول المركز الثالث، وسيتوج تشيلسي باللقب، وهو ما استمر حتى نهاية الموسم 

موسم 2006-2007

إذا انهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل نادي ليفربول المركز الرابع، وسيتوج مانشستر يونايتد باللقب.

الأمر لم يتغير كثيرًا في النهاية، توج الشياطين الحمر باللقب وارتقى ليفربول للمركز الثالث

موسم 2007-2008

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل نادي ليفربول المركز الرابع، وهو ما أنهى به الموسم، أما ارسنال، فكان سيتوج باللقب، لكنه خسره في النهاية لصالح مانشستر يونايتد، وتراجع للمركز الثالث.

موسم 2008-2009

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز الثالث خلف تشيلسي صاحب المركز الثاني بفارق هدف، وسيتوج مانشستر يونايتد باللقب.

الأمر لم يتغير بالنسبة لحامل اللقب، لكنه تغير بالنسبة لليفربول والذي انفرد بالمركز الثاني تاركًا تشيلسي في المركز الثالث

موسم 2009-2010

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز السادس، وسيتوج مانشستر يونايتد باللقب، لكن لا هذا ولا ذاك تم في النهاية، حيث احتل ليفربول المركز السابع، وتوج تشيلسي باللقب على حساب مانشستر يونايتد

موسم 2010-2011

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز السادس، وهو ما أنهى فيه الموسم، وسيتوج مانشستر يونايتد باللقب وهو ما حدث بالفعل في النهاية.

موسم 2011 -2012

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز السابع، وسيتوج مانشستر يونايتد باللقب، لكن هذه الأمور تغيرت في النهاية، حيث تراجع الريدز للمركز الثامن، وتوج مانشستر سيتي باللقب بفارق الأهداف عن الشياطي الحمر.

موسم 2012-2013

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز السادس، أي أعلى بمركز من الذي أنهى فيه الموسم، وسيتوج مانشستر يونايتد باللقب وهو ما حدث بالفعل في النهاية.

موسم 2013-2014

إذا أنهينا الموسم ف الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز الثاني، خلف تشيلسي المتصدر، ولكن في النهاية توج مانشستر سيتي باللقب متفوقًا على الريدز بفارق نقطتين، وتراجع البلوز للمركز الثالث

موسم 2014-2015

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز الخامس، وسيتوج تشيلسي باللقب، ليفربول تراجع مركز وفاز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي.

موسم 2015-2016

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز التاسع، وسيتوج ليستر سيتي معجزة هذا القرن بلقب الدوري، وهو ما حدث بالفعل، باستثناء أن ليفربول صعد للمركز الثامن.

موسم 2016-2017

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز الرابع، ومانشستر سيتي في المركز الثالث، وتوتنهام ثانيًأ، وسيتوج تشيلسي باللقب، وهو ما حدث في النهاية بنفس الترتيب للمراكز الأربعة الأولى وتوج تشيلسي بطلًا عليهم

موسم 2017-2018

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، سيحتل ليفربول المركز الثالث وسيتوج مانشستر سيتي باللقب، لم يتغير الكثير سوى تراجع ليفربول للمركز الرابع، بينما توج السيتيزينز باللقب.

موسم 2018-2019

إذا أنهينا الموسم في الجولة 29، فسيخسر ليفربول اللقب لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة، بعد تعادل الريدز في تلك الجولة، وهذا التعادل كلف ليفربول اللقب في النهاية بالفعل والذي توج به مانشستر سيتي .