رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مورينيو يقود تدريبات توتنهام عبر الفيديو بسبب فيروس كورونا

مورينيو
مورينيو

أجرى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، صباح اليوم الإثنين، تدريبات للاعبي الفريق عبر بث حي (فيديو)؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويخضع لاعبو توتنهام لعزل ذاتي مع إغلاق بريطانيا وإيقاف الدوري الإنجليزي، حتى 30 أبريل المقبل على الأقل، في محاولة لاحتواء الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

 

وكان اللاعبون يتدربون وفقًا لبرامجهم التدريبية الشخصية والتي صممها الجهاز الفني، إذ أكد هاري وينكس، لاعب وسط الفريق، أن زملائه لا يزالون يعتادون على النظام الجديد.

 

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تصريحات وينكس، قائلًا: "الأمر غريب بعض الشيء بالنسبة لنا جميعًا، لكني بدأت أفهمه".

 

وتابع: "هناك برنامج لكنه مرن، ويمكننا أن ننفذه في الوقت الذي نحدده، أهم شئ هو تنفيذه".

 

وكان النادي قد أعلن أنه منح الإذن للثنائي ستيفن برجفاين وسون هيونج-مين، بالعودة إلى بلديهما، حيث سافر الأول إلى هولندا لاستقبال مولوده، أما الثاني فقد سافر إلى كوريا الجنوبية لأسباب شخصية، على أن يواصل كلاهما برامج التدريب والتأهيل بصورة منفردة خلال فترة سفرهما إلى بلادهما.

 

يذكر أن برجفاين قد تعافى من إصابة في الكاحل، قد تعرّض لها أمام بيرنلي، بينما أصيب سون بكسر في الذراع الشهر الماضي.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 34 ألف حالة، وإصابة أكثر من 720 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.       

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.