رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الزمالك يستفز الرجاء لشراء حميد أحداد

الأحد 29/مارس/2020 - 08:52 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

تحاول إدارة نادي الزمالك إغراء مسئولي نادي الرجاء الرياضي المغربي بتفعيل بند الشراء إذا أرادوا أن يشترك اللاعب المغربي حميد أحداد مع الرجاء عندما يواجه الزمالك في دور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، واشترط الزمالك الحصول على مبلغ مليون ونصف المليون يورو، وكان الرجاء قد استعار حميد أحداد في يوليو الماضي لمدة موسم مقابل 200 ألف يورو.

يريد الزمالك تحقيق أقصى استفادة مادية من وراء حميد أحداد، فعندما تعاقد معه الزمالك في يوليو 2018 لمدة 4 مواسم كان بمقابل 1.2 مليون يورو، أي أن الزمالك يريد بيعه أغلى مما اشتراه بـ300 ألف يورو بالإضافة إلى 200 ألف يورو مقابل الإعارة إذن يكون الزمالك قد استفاد من حميد أحداد بنصف مليون يورو.

والموسم الوحيد الذي لعبه حميد أحداد مع الزمالك 2018 – 2019  شارك في 23 لقاء محرزا هدفا يتيما وغاليا في الوقت ذاته، بواقع 13 لقاء في الدوري المصري الممتاز، و10 لقاءات في بطولة كأس الكونفيدرالية، وأحرز الهدف في شباك فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الرابعة.

وأسهم حميد أحداد في فوز الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه، كما أنه أحرز مع الزمالك كأس السوبر المصرية السعودية.

ويبدو أن الاستغناء عن حميد أحداد ليس رغبة الإدارة فقط، ولكنه أيضا رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك الذي ربما لا يحبذ عودة حميد أحداد إلى الزمالك، فهو يعرف حميد أحداد جيدا إذ سبق أن دربه من قبل عندما كان كارتيرون مديرا فنيا للرجاء، ولعب حميد أحداد تحت قيادة كارتيرون 5 مباريات، منها مباراتان في البطولة الوطنية المغربية (الدوري المغربي الممتاز)، الأولى في الأسبوع الأول أمام نادي نهضة خميس الزمامرة، وسجل فيها هدفا، والثانية في الأسبوع الثالث أمام نادي يوسفيه برشيد، ومباراة في بطولة كأس العرش المغربي أمام نادي نهضة خميس الزمامرة في الدور الأول، ولعب الـ28 الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، كما أنه لعب مباراتان في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام نادي النصر بنغازي الليبي في دور الـ32، وصنع هدفا في مباراة الذهاب.

إذن خلال تلك الفترة لم يتمكن حميد أحداد من اكتساب ثقة كارتيرون، وفشل في أن يقنعه بمستواه، وبقدراته، وإمكاناته بالرغم من أنه يمكن أن يلعب جناحا أيمن أو أيسر أو مهاجما صريحا أو مهاجما ثانيا.

وعقب رحيل كارتيرون تولى المسئولية الفنية للرجاء المغربي جمال السلامي، وخاض حميد أحداد معه 8 مواجهات في البطولة الوطنية المغربية، وسجل فيها 3 أهداف، و5 مواجهات في دوري أبطال إفريقيا، لم يسجل لكنه صنع هدفا وحيدا.

كما لعب حميد أحداد مع الرجاء 3 مباريات في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وسجل هدفا في مباراة العودة في دور الـ16 في مرمى فريق الوداد الرياضي المغربي.

مشاركات حميد أحداد في وجود جمال السلامي أكثر من مشاركاته مع كارتيرون.

وفي ظل عدم إبداء كارتيرون الرغبة في عودة حميد أحداد يريد الزمالك التخلص منه بمقابل مادي جيد.

ads
ads