رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس دورتموند يعتذر بدبلوماسية عن تصريحاته ضد الأندية الصغيرة

الأحد 29/مارس/2020 - 03:24 م
الكابتن
وكالات
طباعة
 اعتذر هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، عن التصريح المثير للجدل الصادر عنه مؤخرًا تجاه الأندية الصغيرة فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا المستجد.

واستبعد فاتسكه قبل أسبوعين في تصريحات لمحطة "إيه آر دي" التليفزيونية إمكانية تقديم مساعدات مالية للأندية المتعثرة.

وقال فاتسكه "نحن أيضًا ننافس، وحينها عليك أن توازن الأمور بشكل دقيق، ما المنافسة وما الذي لم يعد نوعًا من المنافسة، في النهاية فإن الأندية التي جمعت بعض الاحتياطيات (المالية) في السنوات القليلة الأخيرة لا يمكن أن تعطي هؤلاء الذين لم يفعلوا المثل".

وأدت هذه التصريحات لانتقاد فاتسكه، الذي عاد وقال اليوم الأحد لصحيفة "بيلد ام سونتاج" أنه في الوقت الذي صح فيه مضمون البيان، فإنه كان بإمكاني أن أوضح ذلك بطريقة ودية أكثر وعاطفية أكثر".

وأشار الرئيس التنفيذي لدورتموند إلى أنه "في نهاية المطاف ليس المغزى في الطريقة التي تتحدث بها عن الأمور، ولكن هل هي صحيحة من حيث المضمون".

وأوضح فاتسكه "لا يمكننا أن نتجاهل حقيقة أن أندية البوندسليجا ستظل منافسة لبعضها، لكننا سنتضامن إذا تعرض شخص ما لمشكلة خارجة عن إرادته".

وفي وقت سابق من الأسبوع تبرعت أندية دورتموند وبايرن ميونخ ولايبزج وباير ليفركوزن بعشرين مليون يورو لصندوق التضامن لمساعدة الأندية المتعثرة.

وأكد فاتسكه أن الوضع أشبه بما مر به دورتموند في 2005 حينما كان يواجه شبح الإفلاس.
ads