رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مانشستر سيتي يوضح موقفه من إلغاء الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

الأحد 29/مارس/2020 - 01:45 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
ريهام أسامة
طباعة

أكد نادي مانشستر سيتي رغبته في استكمال منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ولكن في حال انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات أحد مسئولي مانشستر سيتي، مؤكدًا أن إدارة النادي تريد استكمال منافسات البريميرليج، ولكن بعد هدوء الأوضاع وحل أزمة جائحة الفيروس التاجي.

 

وقال المسئول: "أي اقتراح لإلغاء الموسم الحالي مثير للسخرية".

 

وتابع: "ولكن رغم ذلك، إلا أن صحة لاعبينا وموظفينا ومشجعينا يجب أن تكون ضمن أولوياتنا".

 

وأضاف :"لن نعود للعب وخوض المباريات حتى يتضح لنا أن تهديد الفيروس قد انتهى بشكل كامل".

 

يأتي ذلك بعد التكهنات التي أُثيرت في الفترة الأخيرة، حول خطط رابطة الدوري الإنجليزي باتخاذ قرارًا باستئناف المسابقات المحلية، لكن بدون حضور جماهيري.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة، قبل أن تتوقف منافسات البطولة؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 31 ألف حالة، وإصابة أكثر من 670 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.        

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads