رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صحيفة إسبانية تكشف سر رفض لاعبي برشلونة خفض رواتبهم

الأحد 29/مارس/2020 - 01:11 م
برشلونة
برشلونة
ريهام أسامة
طباعة

لا يزال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، في مفاوضات مع لاعبي الفريق، من أجل التوصل لاتفاق بشأن خفض الرواتب.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أكدت رفض لاعبو برشلونة تخفيض رواتبهم إلى النصف، رغم أنه الحل الرئيسي للتعامل مع الخسائر الاقتصادية الناتجة عن توقف المسابقات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن اللاعبين سيضطرون في النهاية لقبول بخفض الرواتب؛ لأن الأمور ستكون على حافة الإنهيار، خاصة صورتهم وسمعتهم أمام عشاق الساحرة المستديرة، في حال ثباتهم على موقفهم وعدم تقديم لفتة إيجابية، في ظل الأزمة التي يعاني منها العالم حاليًا.

 

وأفادت الصحيفة أن إلغاء الدوري الإسباني في الموسم الجاري، سيُكلّف برشلونة حوالي 100 مليون يورو، وهو الأمر ذاته بالنسبة لريال مدريد.

 

وأرجعت الصحيفة رفض اللاعبين لخفض رواتبهم لعدد أسباب، الأول قد يكون بسبب الإدارة السيئة لمجلس النادي، والمشاكل التي أُثيرت خلال الفترة الماضية، قبل توقف منافسات الدوري.

 

أما السبب الثاني فقد يكون أن ريال مدريد لم يجبر لاعبيه على خفض رواتبهم، وبالتالي لا يرغب نجوم برشلونة في دفع ثمن أخطاء الإدارة.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 31 ألف حالة، وإصابة أكثر من 670 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.        

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads