رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير الرياضة الإيطالي: أقترح استمرار إيقاف جميع المنافسات حتى نهاية أبريل

الأحد 29/مارس/2020 - 12:12 م
الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي
ريهام أسامة
طباعة

 

قال فينشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، إنه سيتقدم باقتراح لتمديد وقف جميع المنافسات الرياضية طوال شهر أبريل المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتُعد إيطاليا حاليًا أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا، حيث تفوقت على الصين، بعدما تخطت حالات الوفاة إلى حاجز العشرة آلاف شخص أو أكثر، حيث خضعت المدينة بأكملها للحجر الصحي؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

 

ونشرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، حوارها مع وزير الرياضة المحلي، قائلًا: "عودة المباريات خلال الفترة المقبلة أمر غير واقعي".

 

وأضاف: "غدًا سأقترح تمديد إيقاف جميع المنافسات الرياضية على كل المستويات والأنواع طوال شهر أبريل المقبل".

 

ودعا وزير الرياضة الإيطالي أيضًا إلى أن يشمل الإيقاف جميع التدريبات (التي لم تشملها قرارات التعليق) في ظل الغموض الذي يحيط بموعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (2020) بعد تأجيلها للعام المقبل.

 

وأضاف الوزير في حواره، أنه سيضع خطة بقيمة 400 مليون يورو، لدعم الاتحادات الرياضية وأندية الهواة، كما دعا دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم للاستعداد للقبول وبصورة جدية ببعض التغييرات، دون توضيح التفاصيل.

 

وأتم وزير الرياضة الإيطالي: "بعد هذه الأزمة، الأمور ستتغير عما كانت عليه في السابق".

 

جدير بالذكر أن لاعبي يوفنتوس قد وافقوا على تخفيض رواتبهم، في إجراء سيوفر على النادي 90 مليون يورو.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 30 ألف حالة، وإصابة أكثر من 660 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.        

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads