رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. الاتحاد الآسيوي يدرس تقليص رواتب اللاعبين لمواجهة تداعيات كورونا

الاتحاد الآسيوي لكرة
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن اتجاه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتقليص رواتب اللاعبين لمواجهة الخسائر التي تعرضت لها الأندية والمؤسسات الرياضية، بعد تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، إن الاتحاد الآسيوي، تلقى مخاطبات من أندية عدة بالقارة، خاصة في الشرق، تطالب بضرورة إصدار تشريعات تتيح تقليص الرواتب للاعبين، حتى نهاية الموسم، بسبب تداعيات فيروس "كورونا" الذي كبد الشركات والأندية خسائر طائلة، تتخطى حاجز المليار دولار حتى الآن، في الدوريات المحترفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الآسيوي، أرسل بالفعل مقترحات عدة إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يطلب مناقشة تعديلات للوائح الخاصة بأوضاع اللاعبين، وبالتعاقدات الرسمية بين الأندية واللاعبين والمدربين، تتيح إمكانية تقليص الرواتب، بحسب نسب يتم تحديدها من تلك الدوريات.

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، فإن الاتحاد الآسيوي، اقترح تقليص الرواتب عن مارس وأبريل ومايو للغرب، بما يصل إلى 25%، للمدربين واللاعبين، أما للشرق، فسيكون تقليص الرواتب فيما يخص أشهر فبراير ومارس وأبريل، كونها توقفت قبل دوريات الغرب بشهر تقريباً.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الآسيوي مع فيفا عبر الفيديو كونفرانس الأسبوع المقبل لمناقشة المقترح  بشكل واف، ومن ثم إصدار قرار رسمي يمكن تطبيقه قبل منتصف أبريل.