رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مدرب نانت يقترح بدء الموسم المقبل من الدوري الفرنسي في فبراير 2021

الأحد 29/مارس/2020 - 11:50 ص
كريستيان غوركوف
كريستيان غوركوف
ريهام أسامة
طباعة

اقترح كريستيان غوركوف، المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، بدء الموسم الجديد 2020-2021 من الدوري الفرنسي في شهر فبراير المقبل، بدلًا من إقامتها في الموعد المحدد، وهو صيف العام الجاري؛ بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال غوركوف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "مسألة تحديد موعد استئناف المباريات أمر ثانوي مقارنة بالصحة العامة وسلامة الجميع".

 

وتابع: "ليس لدي فكرة محددة. ثمة جوانب اقتصادية لست على دراية كاملة بها، ولكن لا يمكنني أن أتخيل فعلًا كيف يمكن لنا ألا ننهي الموسم الحالي".

 

وأضاف: "أقترح تأجيل انطلاق الموسم المقبل، على أن يبدأ في شهر فبراير 2021، أعتقد أن هذا الوقت سيكون مناسبًا للقيام بذلك".

 

وأوضح: "سيتيح لنا التأجيل، القدرة على إنهاء هذا الموسم والاستعداد بشكل أفضل لموسم 2020-2021".

 

وأتم: "أعتقد أن فترة التوقف الراهنة قد تشكل "درسًا" لعالم كرة القدم. يجب الحفاظ على صحة الجميع أولًا".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 30 ألف حالة، وإصابة أكثر من 660 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.        

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads