رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حوار.. المحمدي يتحدث عن 10 سنوات في إنجلترا وأصعب لاعب واجهة في مسيرته

الأحد 29/مارس/2020 - 11:56 ص
أحمد المحمدي
أحمد المحمدي
سيف الحسيني
طباعة
تحدث قائد المنتخب الوطني أحمد المحمدي والمحترف ضمن صفوف أستون فيلا الإنجليزي، عن أفضل اللحظات التي عاشها بعد مرور 10 سنوات على احترافه في الدوري الإنجليزي.

المحمدي تحدث في حوار مطول مع قناة فيلا الرسمية، احتفالًا بمرور 10 سنوات له في الدوري الإنجليزي كما فتح قلبه للعديد من المحاور.

ويلعب المحمدي موسمه العاشرة في البريمرليج منذ انتقاله في موسم 2010 إلى سندرلاند قادمًا من صفوف إنبي.

وبدأ حديثه قائلًا: "سعيد للتواجد هنا للسنة العاشرة في الدوري الإنجليزي، أتذكر عندما جئت لأول مرة وانضممت لسندرلاند كانت الأجواء صعبة للغاية".

وأضاف: "البداية كانت صعبة نظرًا لأنك مغترب للمرة الأولى، لكن مع مرور الوقت تعلمت اللغة الإنجليزية والتي سهلت كل شيء بعد ذلك".

وأكمل: "أنا فخرو بما حققته في إنجلترا، كأول لاعب مصري يستمر لمدة 10 سنوات هنا وبإذن الله أتطلع للاستمرا لمدة 4 أو 5 سنوات مقبلة".

وعن فريقه الحالي: "أستون فيلا فريق كبير ولديه جمهور رائع وهو أكثر ما يميزه، الموسم الماضي كان الدوري صعب للغاية "التشامبيونشيب"، لكن تمكنا من تحقيق 10 انتصارات متتالية في النهاية حتى المباراة الفاصلة التي صعدت بنا للبريميرليج".

وتابع: "أفضل لحظات مسيرتي كانت الصعود للدوري الإنجليزي من جديد، لأن هذا مكانتك أستون فيلا الطبيعي كأكبر أندية العالم وإنجلترا".

وعن إنهاء مشواره في مصر قال: "أطمح للاستمرا في إنجلترا كما قلت مسبقًا، مثلما أصبحت أول لاعب مصري يستمر لعشر سنوات أسعى لأكون أول لاعب مصري ينهي مسيرته في إنجلترا.

ووجه المحمدي نصيحة للاعبين العرب وقال: "على أي لاعب عربي يحترف في الدوري الإنجليزي عليه الالتزام ولا غيره لأنه طريق النجاح".

وواصل: "فخور بتواجد لاعبين مصريين كثير في البريميرليج مثل صلاح وتريزيجيه، والدي أكثر شخص أثر في مسيرتي الكروية وستيف بروس أفضل مدرب عملت معه".

وأتم: "أفضل اللاعبين الذي لعب معهم على الصعيد الدولي هم محمد بركات، محمد أبو تريكة وميدو وصلاح حاليًا وغيرهم من أسماء، أما على الصعيد العالمي فهم جون تيري وجاك جيريلش، بينما إيدين هازارد وأشلي كول هم أصعب لاعبين واجهتهم في مسيرتي بإنجلترا".


ads
ads