رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
15:00
المقاولون العرب
إف سي مصر
الدوري المصري
17:30
إنبي
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

اتجاه لاستضافة الإمارات البطولة المجمعة لدوري أبطال آسيا

الأحد 29/مارس/2020 - 10:15 ص
دوري أبطال أسيا
دوري أبطال أسيا
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن هناك اتجاه حول استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لبعض مباريات بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما تم تأجيلها؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، تقريرًا صباح اليوم الأحد، بعنوان "الإمارات مرشحة لاستضافة «مجمعة الأبطال»".




 

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، نقلًا عن مصادر مطلعة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن إدارة المسابقات بالاتحاد القاري تواصل التشاور مع الاتحادات الوطنية بالقارة، لبحث إمكانية إقامة المباريات المؤجلة في دوري أبطال آسيا بالنظام المجمع في شهر أغسطس المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم إقامة مباريات البطولة بواقع مجموعتين في كل دولة بالغرب ومثلهما في الشرق، في حال لم تنتظم الدوريات هناك، حيث سبق وأن تم تحديد مواعيد المؤجلات للشرق في شهري مايو ويونيو المقبلين.

 

وأشارت الصحيفة الإماراتية إلى أن الاتجاه الأقوى هو لعب المؤجلات، تحديداً لغرب آسيا، بنظام البطولة المجمعة، ولكن في دولتين، بحيث تستضيف كل منهما مجموعتين بالبطولة، وأيضًا دور الـ16، في شهر أغسطس المقبل.

 

وتعد الإمارات من الدول المرشحة بقوة لاستضافة مجموعتين، حيث كان المقترح من الأساس مقدمًا من الإمارات في الاجتماع الذي تم عقده في الثامن من مارس الجاري.

 

ومن المتوقع أن يتم فتح باب قبول طلبات الاستضافة للدول الراغبة، في استقبال مجموعتين لديها، خلال شهر أبريل المقبل، بعد إقرار نظام المجموعات رسميًا من المكتب التنفيذي، حيث سيتم إصدار لائحة خاصة بتلك البطولة، ملحقة بلائحة دوري الأبطال المطبقة حاليًا.

 

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع بـ«الفيديو كونفراس» الأسبوع المقبل، بين الاتحادين الآسيوي والدولي، لمناقشة كافة المقترحات التي تم تقديمها إلى «الفيفا» بشكل واف، ومن ثم إصدار قرار رسمي يمكن تطبيقه قبل منتصف أبريل.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 30 ألف حالة، وإصابة أكثر من 660 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.        

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads