رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محمود صبري: رامي ربيعة سبب إستبعادي من المنتخب.. وسر دولة عبدربه في الإسماعيلية(حوار)

السبت 28/مارس/2020 - 11:22 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة
" محمود صبري لاعب إنبي سيكون أفضل خط وسط في مصر"

طارق العشري، 28 أغسطس 2014

من هو محمود صبري؟

لاعب الوسط المدافع بفريق منتخب السويس الحالي بالدرجة الثانية في الدوري المصري الممتاز، والذي سبق وأن لعب لمنتخب مصر عام 2013 الذي حصد جائزة بطولة أمم إفريقيا والتي أقيمت في الجزائر، ولعب صبري لصفوف الأهلي وإنبي والإسماعيلي وتليفونات بني سويف والرجاء والداخلية وسيراميكا كليوباترا.


حرص "الكابتن" علي محاوره صبري الذي قرر أن يفتح صدره بعد فترة طويلة من الصمت، عن كواليس إستبعاده من منتخب مصر قبل كأس العالم للشباب، ورسالته لربيع ياسين، ولماذا رفض إنبي عرض الزمالك في موسم 2014، والسبب وراء رحيله عن الإسماعيلي، وتفاصيل مشادته مع حسني عبد ربه.

وجاء نص الحوار كالتالي:

كيف بدأت رحلتك مع كرة القدم؟

بدأت رحلتي مع نادي البلاستيك لمدة موسمين في سن السادسة، ثم إنتقلت للنادي الأهلي من سن 8 سنين إلي 14 سنة، وتدربت تحت قيادة بدر رجب كروفر، وعادل عبد الرحمن وأمين عرابي وجمال السيد ،ومدير قطاع الناشئين وقتها أحمد ماهر رحمه الله، ثم لعبت لإنبي 7 سنوات، موسمين في صفوف الناشئين و5 سنوات مع الفريق الأول، ثم خرجت إلي الإسماعيلي ومنه إلي الرجاء ثم سيراميكا والأن في منتخب السويس.

2- حدثني عن وجودك ضمن منتخب الشباب الذي سافر الجزائر لخوض بطولة أمم إفريقيا للشباب عام 2013؟

رشحني ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، وقتها، ضمن 23 لاعب سافروا للجزائر لخوض بطولة أمم إفريقيا والتي فازت بها مصر في نهائي البطولة أمام غانا بضربات الترجيح، وعلي الرغم من عدم مشاركتي في البطولة إلا أني أفتخر أني كنت في منتخب يضم كلا من صالح جمعة ومحمود عبد المنعم "كهربا" ، ومحمود حين تريزيجيه، وأحمد سمير وأحمد رفعت ورامي ربيعه.

3- من وجهة نظرك، هل ظلمت باستبعادك من قائمة منتخب مصر بكأس العالم للشباب بتركيا؟

بالطبع ظلمت بعدم إنضمامي للفريق، من طباع الكابتن ربيع ياسين أن يأخذ رأي نجوم الفريق في بعض الأشياء، وحكي لي موقف من لاعبين في المنتخب، أن ربيع ياسين جمع كبار الفريق وقتها وأخبرهم بحيرته لضم محمود صبري بحجة إنه لا يقوم دواجبات دفاعية علي أكمل وجه، فرد عليه رامي ربيعة قائلا ولا بيدافع ولا بيهاجم، فأعتقد أن ذلك كان له التأثير الأبرز في عدم إستدعائي.

4- ولماذا انتهت تجربتك بسرعة البرق مع النادي الإسماعيلي؟

تعاقد معي النادي الإسماعيلي في صيف 2017 لمدة 3 مواسم ونصف، ولكن رحلت سريعا قبل القيد بيومين، كنت بقالي أسبوع في النادي وبنلعب تقسيمة في التدريبات ولم أمرر الكرة لحسني عبد ربه فتحدث معي بأسلوب غير لائق مما دفعني للرد عليه قائلا " يا كابتن أنا مش ناشئ من الإسماعيلي ولا من مدينة الإسماعيلية هتحترمني هحترمك"، مما أثار غضب حسني عبد ربه وتدخل حمزة الجمل وإعتذرت لحسني عبد ربه ولكني فوجئت بعد يومين بقرار رحيلي، فانتقلت إلي الأسيوطي وساهمت في صعوده للدوري الممتاز.

5- كيف يعامل حسني عبد ربه داخل النادي الإسماعيلي؟

الكل في إسماعيلية عارف أن حسني عبد ربه سيكون رئيس النادي الإسماعيلي يوما ما، يعامل معاملة مختلفة عن أي لاعب في الفريق، لا يستطيع أي لاعب أن يتحدث معه، عليك أن تنفذ ما يريده حسني عبد ربه لتستمر في الدراويش، لدرجة أن النادي كان مخصص غرفة تغيير ملابس لحسني عبد ربه منفردا وباقي اللاعبين في غرفة أخري.

جمهور الإسماعيلي وصفحاته أشارت لانتقالي للنادي بوجود محمد حمص جديد داخل الفريق، أعتقد أن ده كمان كان أحد أسباب مضايقة حسني عبد ربه ليا.

6- وهل تلقيت أي عروض من القطبين طوال مسيرتك؟

لم يتفاوض مع الأهلي فوق السن، ولكن في 2014 تقدم الزمالك عن طريق محمود الخواجة، ولكن إدارة إنبي بالغت في المطالبة المادية والتي وصلت إلي 10 مليون جنية في لاعب عمره 18 عام وقتها، فرفض الزمالك ضمي.

7- من مثلك الأعلي في مركز الوسط المدافع؟

حسام غالي ونور السيد

8- من وجهة نظرك، من أفضل لاعب وسط مدافع في مصر حاليا؟

ثنائية أليو ديانج وعمرو السولية متكاملة وهي الأقوي من وجهة نظري.

9- وماذا لو إنضم نبيل عماد دونجا للأهلي الموسم المقبل؟

نبيل دونجا لاعب بأمكانيات كبيرة جدا ولكن أنصحه بالا يترك بيراميدز " لم تكون رقم 1 في مكانك في فرقتك وبتروح المنتخب مفيش داعي تدخل في صراع بقاء مع أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي وأكرم توفيق".

10- هل أهمل محمود صبري موهبته?

بالطبع أول سبب في تراجع المستوي إهمال موهبتي، قصرت في حق نفسي لكني لسه بتنفس ومكبرتش في السن وقادر أرجع تاني الدوري الممتاز، ولو عاد بيا الزمن مش هعمل غلطات كنت بعملها.


ads