رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدربة فريق رجال بألمانيا تتحدث عن تجربتها مع الذكور

الكابتن


لدى اينكا جرينجز الوقت للذهاب إلى الطبيب البيطري مع الكلب الخاص بها، في ظل توقف نشاط كرة القدم في ألمانيا مثل العديد من البلدان الاخرى، وهو ما يعني أن العيد السنوي لتوليها تدريب فريق الرجال في مدينة شترالن سيكون هادئا.

في الأول من أبريل الماضي، أصبحت جرينجز، الهدافة التاريخية في منافسات الدوري الألماني للسيدات (بوندسليجا)، أول سيدة تدرب فريقا للرجال في الدوريات الأربع الأولى في البلاد.

مازالت جرينجز تحتفظ بعملها، رغم أنها لم تتمكن من إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الرابعة، ولكن في هذا الدوري فالفريق يحتل صدارة الترتيب منفردا بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه واقترب للغاية من الصعود لدوري الدرجة الثالثة، إذا اكتمل الموسم.

وذكرت صحيفة "دي تسايت" الاسبوعية العام الماضي :"النساء اللاتي تسيطرن على الرجال لاتتصرفن بطريقة طبيعية في كرة القدم".

ووقعت جرينجز /41 عاما/ على عقودها مع هيرمان تيكلينبرج رئيس نادي شترالن، وهو زوج مدربة المنتخب الألماني للسيدات مارتينا فوس-تيكلينبرج.

وأثنى تيكلينبرج كثيرا على جرينجز، وأثنى على طاقتها أثناء المباريات حتى عندما يكون الفريق متقدما بثلاثية نظيفة، ورغبتها الكبيرة في الفوز.

وقالت جرينجز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"إنها متعة كبيرة، دوري الدرجة الرابعة تحد رياضي كبير. اكتسب الخبرة التي تجعلني ناضجة".

المعروف عن جرينجز انها طموحة للغاية.

وسجلت جرينجز 353 هدفا في 271 مباراة بالدرجة الأولى، و64 هدفا في 96 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، التي توجت معه بلقبين أوروبيين في 2005 و2009.

وقالت من قبل أنها ليست الشخص الذي ينتقد عمل الآخرين، مشيرة إلى أن الذين يعاملونها بشكل جيد تعاملهم بسجيتها.

وطالبت جرينجز بتواجد امرأة في الاتحاد الألماني لكرة القدم وتريد أيضا أن تقوم الأندية برفع منافسات السيدات بطريقة أفضل، في الوقت نفسه انتقدت أداء المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا.

كانت جرينجز قد صرحت لصحيفة "سود ديوتشه تسايتونج" العام الماضي بأن منافسات السيدات بها "شغف وهوية" أكثر من مباريات الرجال التي يهيمن عليها النقود والنجاح سواء كان ذلك منطقيا أو لا."

ومع ذلك تبقى جرينجز سعيدة بدورها في منافسات الرجال ويوما ما تأمل أن تصعد- رغم أنها لا تريد أن تقول ما إذا كانت كرة القدم والمجتمع جاهزين لتواجد سيدات يدربن فرق في الدرجة الاولى أو الثانية بمنافسات الرجال.

وبدأت جرينجز مسيرتها التدريبية في 2014 وحصلت على رخصتها في 2016 مع مدرب لايبزج الحالي جوليان ناجلسمان.

وقالت :" أنا في بداية مسيرتي التدريبية. شعاري هو العمل والتطور".

وأضافت :" أركز بشكل كبير على عملي في هذه اللحظة. شخصيتي تتمثل في أن أفعل الشيء الذي أقوم به في هذه اللحظة بأفضل شكل ممكن. وبعد ذلك، سيظهر من المؤكد شيئا في الوقت المناسب ".