رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استفتاء.. صلاح ضمن أفضل مراوغين فى تاريخ كرة القدم

محمد صلاح
محمد صلاح

في ظل توقف الأنشطة الرياضية وتراجع الاهتمام بأخبار كرة القدم ولاعبيها، ارتأت قناة فرنسية تذكير المتابعين بنجومهم المفضلين ومهاراتهم، في انتظار عودة النشاط حال انحسار فيروس كورونا.

 

وأطلقت قناة "RMC" الرياضية الفرنسية استفتاء جماهيريا كبيرا، لاختيار أفضل مراوغ في تاريخ كرة القدم، واعتمد التصويت بين المعنيين بالاستفتاء على تصفيات بخروج المغلوب ليصل مرشحان إلى المباراة النهائية.

 

وشهدت البطولة الافتراضية مشاركة العديد من النجوم السابقين والحاليين، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه دييجو مارادونا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي زين الدين زيدان، والبرازيليين بيليه والظاهرة رونالدو ورونالدينيو وكاكا، والهولندي يوهان كرويف.

 

واقتصرت المشاركة العربية على ثلاثة نجوم، وهم المغربي حكيم زياش، ونجمنا المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، وخرج الأول والثاني مبكرا من الدور الأول، بخسارتهما أمام رونالدينيو والظاهرة رونالدو على الترتيب، فيما نجح محرز في الوصول إلى الدور الثالث، إلا أنه اصطدم بنيمار ليودع المنافسات.

 

ونال ميسي لقب أفضل مراوغ في التاريخ، بعدما أطاح في طريقه بالعديد من النجوم وفي مقدمتهم الظاهرة رونالدو في الدور نصف النهائي، قبل أن يتفوق في المباراة النهائية على زميله السابق في نادي برشلونة رونالدينيو، بحصوله على 51 بالمئة من الأصوات.