رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس يويفا يوصى بتأجيل انتهاء العقود والانتقالات الصيفية فى حال استئناف الدوريات

السبت 28/مارس/2020 - 01:25 م
ألكسندر سيفيرين
ألكسندر سيفيرين
أحمد فهمي
طباعة
أكد ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه يؤيد تأجيل فترة الانتقالات الصيفية، والتي كان مقررًا أن تبدأ في يونيو المقبل، معربًا عن أمله في استئناف نشاط الدوريات في أوروبا الذي توقف بسبب فيروس "كورونا".

وقال سيفيرين، في مقابلة مع صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية: "أويد تأجيل فترة الانتقالات مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم، نأمل في استئناف الدوريات مرة أخرى، لأنه إذا بدأت الأندية في اللعب، يمكننا أيضا إنهاء الكئوس".

وتابع: "من الممكن البدء مرة أخرى في نهاية شهر يونيو، أو إنهاء هذا الموسم في بداية الموسم التالي، حتى إذا كانت هناك بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2021، لكن ربما العام المقبل ستقوم الأندية بتعديل عدد المباريات".

وعن إمكانية تأجيل سوق الانتقالات الصيفية، قال سيفيرين: "إذا بدأ الموسم مرة أخرى، فستكون هناك حاجة إلى حل وسط: أن العقود تنتهي في وقت لاحق، وإلا ستنهار فترة الانتقالات".

وأضاف: "لا يمكنك أن تقول للاعب كرة قدم: أنت تلعب معنا حتى نهاية أغسطس، لكن لا يمكنك التحرك لأن السوق مغلق".

يذكر أن العديد من الدوريات الأوروبية، قد قررت تعليق منافساتها لمدد متفاوتة، بسبب المخاوف من الإصابة بوباء "كورونا" المستجد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق من الشهر الحالي، تأجيل منافسات يورو 2020، لتقام صيف عام 2021، بدلًا من صيف العام الحالي.
ads
ads