رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. "كاف" يتجه نحو تعديل مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا


كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يتجه نحو إعلان تأجيل مبارتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما كان مقررا إجراؤها في أوائل مايو المقبل، مع تحديد مواعيد جديدة لإقامتها ذهابا وإيابا.

وذكر موقع Le36 المغربي، نقلا عن مصادر مقربة من "كاف"، أن الأخير يتجه لتحديد لإقامة مباراة ذهاب الدور النصف نهائي في 12 و 13 من يونيو المقبل، بدلًا من يومي الأول والثاني من مايو المقبل.

وأشار الموقع، إلى أن الاتحاد الإفريقي، يصر على إجراء مباريات المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، للاستفادة من مداخيل المباريات، ومضيفًا أن "كاف" سيضطر إلى التخلي عن مقترحه في آخر لحظة، إذا تبين له أن "فيروس" كورونا يواصل انتشاره في القارة الإفريقية.

وأضاف الموقع المغربي، أن مسؤولو "كاف"، استبعدوا في الوقت الراهن، التفكير في إجراء مبارتي نصف نهائي دوري الأبطال في مباراة فاصلة، على اعتبار أن ذلك سيساهم في فقدانه لمداخيل مالية مهمة، تنضاف إلى المداخيل التي فقدها في الفترة الحالية جراء إيقاف جميع الأنشطة الكروية التي كان يشرف عليها الاتحاد، وأبرزها كأس الأمم الإفريقية للمحليين وتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، المقرر إجراؤها في الكاميرون، العام المقبل.

يذكر أن لجنة طوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستجتمع الشهر المقبل للحسم في تواريخ جميع المنافسات الإفريقية سواء التي أجلت أو تلك التي لم تجر بعد.

وكان الاتحاد الإفريقي، قد أعلن في وقت سابق، أن ملعب (جابوما ستاديوم) بمدينة دوالا الكاميرونية، سيحتضن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم 29 مايو، بينما سيستضيف ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالرباط، نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر له يوم 24 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر، أن الوداد البيضاوي المغربي، سيستضيف الأهلي، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بينما يستقبل الرجاء المغربي، ضيفه الزمالك، وذلك في المباراتين اللتين سيحضتنهما ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء.