رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة يستفسر من فيفا عن مصير الانتخابات بعد تأجيل أوليمبياد طوكيو

الخميس 26/مارس/2020 - 05:06 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة
أجرى أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لادارة شئون اتحاد الكرة، اتصالات بمسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خلال الساعات الماضية لحسم مصير انتخابات الجبلاية المزمع أجراؤها في شهر أغسطس المقبل وفقا لقرار تعيين اللجنة.

وجاء تحرك اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، بعد ٢٤ ساعة فقط من قرار اللجنة الأوليمبية الدولية بتاجيل فعاليات دورة الألعاب الاوليمبية طوكيو ٢٠٢٠ التي كان مقررا لها في شهري يوليو واغسطس المقبلين، والتي تم تأجيلها لمدة عام.

واستفسر مسئولو الجبلاية عن مصير عمل اللجنة وهل سيتم التمديد لها عام اخر بعد ان كان مقررا رحيلها بعد اجراء الانتخابات عقب فعاليات اوليمبياد طوكيو فى موعدها القديم، خاصة وان جميع الامور تبدلت فى ظل قرار الفيفا بالابقاء على الاوضاع فى كل اتحادات العالم كما هو عليه.

والاتجاه الاقرب هو التمديد للجنة الحالية عام اخر على ان تجرى الانتخابات فى صيف ٢٠٢١ عقب انتهاء اوليمبياد طوكيو، الا ان العقبة الوحيدة التى تواجه تنفيذ هذا القرار هو تقليل مدة المجلس القادم الذى سيكون مضطرا للعمل ٣سنوات فقط قبل دورة الالعاب الاوليمبية باريس ٢٠٢٤.

وتنص لائحة الجبلاية على إجراء الانتخابات عقب انتهاء الدورة الأوليمبية أو بمرور ٤ سنوات كاملة على آخر انتخابات وهي مدة عمل المجلس، الا أن الوضع في مصر يختلف عن باقى الاتحادات المحلية بسبب استقالة المجلس السابق برئاسة هانى أبوريدة، وتعيين لجنة تطبيع من قبل الاتحاد الدولي.

ووفقا للرد النهائى من قبل الفيفا على استفسار لجنة الجبلاية سيتم الاعلان حتى يتم توضيح الامور بالنسبة للأندية أعضاء الجمعية العمومية، في ظل الحاجة لتمرير اللائحة الجديدة .
ads
ads