رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صحيفة كاميرونية: إصابة مدافع فريق ليفربول بفيروس كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 01:50 م
ليفربول
ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

كشفت صحيفة "Daily News Cameroon" الكاميرونية، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إصابة أحد لاعبي نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الصحيفة الكاميرونية، أن الألماني جويل ماتيب، مدافع ليفربول، خضع لاختبارات طبية خلال الأيام القليلة الماضية، وظهرت نتائج عينته وكانت إيجابية.

 

وأكدت الصحيفة أن إصابة ماتيب، أجبرت نادي ليفربول على غلق جميع المقرات الرياضية، وخصوع جميع اللاعبين للحجر الصحي ولفحوصات طبية، للإطمئنان على صحتهم العامة.

 

ونوّهت الصحيفة أن هذا الأمر كان أحد أسباب تعليق منافسات الدوري الإنجليزي، ولكن لم يتم الإعلان عنه، الأمر اذلي يُنذِر بالخطر على محمد صلاح.

 

جدير بالذكر أن ليفربول لم يعلن إصابة أي لاعب أو أي شخص من الجهاز الفني للفريق، في حين ظهرت بعض الحالات في الأندية الأخرى، مثل ليستر سيتي، إيفرتون وبورنموث.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 22 ألف حالة، وإصابة أكثر من 480 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads