رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ميدو والجابر ينضمان لحملة الفيفا للوقاية من فيروس كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 01:35 م
ميدو
ميدو
يحيى عبد الرحمن
طباعة

انضم الثنائي الدولي سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية، وأحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك ومنتخب مصر وتوتنهام وروما وأياكس الأسبق، إلى حملة التوعية والتي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" لتوعية الجماهير من مخاطر انتشار فيروس كورونا القاتل.

بدأ سامي الجابر الحديث قائلا: "الأمر يبدأ مع يديك، لذا رجاء اغسل يديك بالماء والصابون أو طهرها بأي مطهر، بالنسبة للتفاعل الاجتماعي، قم بأخذ خطوة إلى الوراء، واحتفظ بمسافة متر على الأقل من أي شخص يسعل أو يعطس".

وأتم نجم الكرة السعودية: "في حال بدأت تشعر بالتوعك، ابق في المنزل، وفي بعض الدول، العزل المنزلي قد يكون مطلوبا لأسباب صحية، الرجاء إتباع كل التعليمات التي تقوم بإصدارها السلطات الصحية المحلية".

أما ميدو فقد نشر فيديو له، يقوم من خلاله بخطوات علمية لتوعية الجماهير للتعامل مع الوباء القاتل، قائلا:"المرفق أثناء العطس، ضع مرفقك أمام أنفك ووجهك ولو كنت تستعمل المناديل تخلص منها في أسرع وقت ممكن".

تابع ميدو: "الوجه تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك، لأن ذلك قد يمنع الفيروس من الدخول إلى جسمك".

وكان الفيفا قد أطلق حملة توعية لحث الجماهير على كيفية التعامل مع هذا الفيروس، وشارك فيها الكثير من نجوم العالم مثل أليسون بيكر حارس ليفربول وجيانلويجي بوفون أسطورة حراسة المرمى الإيطالية، وإيكر كاسياس أسطورة إسبانيا وريال مدريد، ويوري جوركاييف نجم منتخب فرنسا السابق وصامويل إيتو أسطورة منتخب الكاميرون وغيرهم.

ويذكر أن فيروس كورونا القاتل أودى بحياة الآلاف حول العالم، بالإضافة إلى تسببه في إيقاف جميع الأحداث الرياضية على مستوى العالم، بجانب اتباع معظم الدول سياسة العزل وبقاء المواطنين في المنزل للحد من السيطرة على تفشي الفيروس.

ads
ads