رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا في نادي برشلونة

الخميس 26/مارس/2020 - 12:12 م
برشلونة
برشلونة
ريهام أسامة
طباعة

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الخميس، عن ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، داخل نادي برشلونة.

 

وأفادت الصحيفة، أن نتيجة اختبار رامون كانال، رئيس الخدمات الطبية بالنادي الكتالوني، جاءت إيجابية، ليكون أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، داخل برشلونة.

 

وأضافت "سبورت"، أن جوزيب أنطوني جوتييريز، المدير الطبي لفريق كرة اليد، قد أُصيب أيضًا بفيروس كورونا.

 

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تقرير صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، التي أفادت خلاله إصابة كشاف برشلونة في البرازيل، أندريه كوري، بفيروس كورونا إلى جانب زوجته، ولكن حالتهما مستقرة ولم يكونا بحاجة للدخول إلى المستشفى.


جدير بالذكر أن لاعبي برشلونة يلتزمون بالحجر الصحي، الذي فرضته الدولة لمدة 4 أسابيع، في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء الوباء، الذي انتشر بسرعة كبيرة ومخيفة في إسبانيا، حيث تخطت الوفيات حاجز الـ3 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 49 شخص بالفيروس حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 21 ألف حالة، وإصابة أكثر من 470 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads