رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة لاعبي كرة القدم في إنجلترا تطالب بالحفاظ على رواتب اللاعبين بسبب كورونا

ليفربول
ليفربول

طلبت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إجراء مشاورات عاجلة مع رابطتي الدوري الممتاز ورابطة الدوريات الـ 3 الأدنى لبحث حماية رواتب اللاعبين بعد توقف المباريات بسبب كورونا.

 

وتبدي الأندية خشيتها من تأثير فترة التوقف على إيراداتها المالية، لاسيما في ظل غياب مداخيل المباريات وعائدات البث التلفزيوني. ونظرا لتراجع الإيرادات خاصة في الدرجات الثلاث الأدنى في بطولة إنجلترا (تشامبيونشيب، ليج 1 وليج 2)، وتشير التقارير إلى أن الأندية بدأت تدرس حسم نسب معينة من الرواتب لحين عودة الأمور إلى طبيعتها.

 

وبحسب التقارير، بات برمينجهام (درجة إنجليزية أولى) أول فريق يطلب من لاعبيه الذين ينالون راتبا أسبوعيا يفوق ستة آلاف جنيه إسترليني أي ما يعادل 7 آلاف دولار، الموافقة على حسم مؤقت بنسبة 50 %.

 

وفي حين يتوقع أن تكون الأندية الصغيرة المتضرر الأكبر من تراجع الإيرادات المالية للمباريات، باتت الأندية الكبيرة حتى تبحث في اتخاذ إجراءات بشأن الرواتب. وتفيد التقارير الصحافية بأن لاعبي أندية ألمانية أبرزها بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وافقوا على خفض رواتبهم، وأن أندية أوروبية أخرى مثل برشلونة الإسباني، تفاوض لاعبيها للغرض ذاته.

 

وعلقت منافسات كرة القدم الإنجليزية حتى 30 أبريل على الأقل بسبب تفشي وباء كورونا، ويبدو في ظل الوضع الصحي العالمي الراهن، والقيود المفروضة لمكافحة الوباء، فإن هذا الموعد قد يمدد لفترة إضافية.