رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رئيس الاتحاد الإيطالى يقدم اقتراحًا جديدًا لاستئناف الكالتشيو رغم انتشار كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 10:45 ص
جابرييل جرافينا
جابرييل جرافينا
ريهام أسامة
طباعة

قدم جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اقتراحًا جديدًا في محاولة لاستئناف منافسات بطولة الكالتشيو في الموسم الجاري 2020-2021.

 

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي إلى أجل غير مسمى؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تُعد إيطاليا حاليًا أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا، حيث تفوقت على الصين، بعدما تخطت حالات الوفاة إلى حاجز الـ7 آلاف شخص أو أكثر، حيث خضعت المدينة بأكملها للحجر الصحي؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

 

ونشرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية تصريحات جرافينا، قائلًا: "أعتقد أننا قادرون على العودة، لن نفقد الأمل في استئناف الموسم".

 

وتابع: "سأقدم كل ما لدي لتحقيق ذلك. الاستسلام صعب للغاية".

 

وواصل: "من المبكر التفكير في العودة، لكن علينا التفكير بشكل إيجابي وبذل قصارى جهدنا للعب المباريات".

 

وأضاف: "أقترح تقديم طلب استمرار البطولات عقب 30 يونيو المقبل، وخوض منافسات الموسم الحالي في شهري يوليو وأغسطس".

 

وأكمل: "لا يوجد مجال للمصالح الفردية في الوقت الحالي. أدعم المنطق السليم لأن الاتحاد الإيطالي مَنْ سيتخذ القرار النهائي".

 

وأفاد "لا نريد طلب المال، لكننا سنتحدث عن الأزمة، وسنطلب من الحكومة مساعدتنا في عدة إجراءات"، مُشيرًا إلى عقد اجتماع في الأسبوع المقبل، لبدء جمع الأفكار والوصول إلى حلول.

 

وأتم: "أعتقد أن إلغاء الموسم الحالي ستكون هزيمة كبيرة، وستقلل من قيمة البطولة، إنه أمر حزين. أرفض أي أفكار أو فرضيات تؤدي إلى هذه النتيجة لأطول فترة ممكنة".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 21 ألف حالة، وإصابة أكثر من 470 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads