رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مصطفى مراد فهمى يكشف: كيف تولى نجله عمرو منصب سكرتير عام «كاف»

الخميس 26/مارس/2020 - 01:10 ص
عمرو فهمي
عمرو فهمي
أحمد فهمي
طباعة
كشف مصطفى مراد فهمي، الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تفاصيل تعيين نجله الراحل عمرو فهمي، في منصب الأمين العام لـ"كاف".

وقال مصطفي فهمي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج (ON TIME)، إن نجله كان يعمل في شركة لاجاردير الفرنسية للتسويق، مشيرًا إلى أنه تلقي اتصالا هاتفيًا من أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عرض خلاله اختيار عمرو فهمي، لشغل منصب سكرتير عام "كاف".

وتابع: "اجتماع أحمد أحمد، مع عمرو لاقناعه بشغل المنصب، وعرض عليه المساعدين الذين سيعملون معه، من بينهم الغاني أنتوني بافوي. ولم يكن لأى أحد آخر دور في تولى عمرو لهذا المنصب".

وتوفي عمرو فهمي، في الثالث والعشرين من فبراير الماضي، عن عمر 37 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وعُين عمرو فهمي، سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في نوفمبر من عام 2017، خلفًا للمغربي هشام المغربي، الذي غادر منصبه، في أعقاب وصول أحمد أحمد، إلى رئاسة "كاف".

ودخل فهمي، في صدام مع رئيس الاتحاد الإفريقي، على خلفية رفضه بعض الممارسات غير القانونية للأخير، الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد لإقالته من منصبه، وتعيين المغربي معاذ حجي، بديلًا له.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء «رويترز»، فإن المصري عمرو فهمي خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، واتهم رئيس "كاف"، بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء بعض الاتحادات في بلدان بقارة إفريقيا على رأسها اتحاد كاب فيردي وتنزانيا.

وكان الراحل عمرو فهمي، قد بدأ جدية حملته الانتخابية، من أجل الترشح للانتخابات المقبلة، لرئاسة الاتحاد الإفريقي، والتي كان مقررًا إجراؤها، العام المقبل.
ads