رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هل يتأثر الأهلي وكبار أوروبا بفيروس كورونا؟.. مصير عقود اللاعبين

الأربعاء 25/مارس/2020 - 07:18 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
يواجه العالم أزمة كبيرة في وقتنا الحالي، وهي متمثلة في فيروس كورونا "كوفيد 19"، والذي حصد الآلاف من الأرواح، وأمكث الملايين في بيوتهم أو في المستشفيات، وأوقف جميع الأنشطة حول العالم.

فيروس كورونا أثر على كرة القدم، وجعلها متوقفة في شهر مارس بشكل كامل، ومن المتوقع ألا نشاهد مباراة كرة قدم أيضًا في شهر إبريل القادم.

معظم الاتحادات وضعت نهاية شهر إبريل موعدًا مبدأيًا لاستكمال دورياتها، لكن يبدو هذا الأمر صعبًا، وحتى لو تم تطبيق تلك المواعيد، فسيتم ضغط المواعيد بشكل كبير حتى ينتهي الموسم قبل 30 يونيو، لكن هذا الأمر قد لا تقبله الأندية، لذا فأن الموسم قد ينتهي في شهر يوليو.

من المتعارف عليه أن أي موسم كروي ينتهي في الثلاثين من شهر يونيو في كل عام، كل عقد ينتهي في هذا اليوم سواء كان إعارة أو عقد مع النادي، لكن بالنسبة لهذا الموسم فمصير اللاعبين التي تنتهي عقودهم أو فترة إعارتهم بذلك التاريخ قد يكون موقفهم غير واضحًا، هل يستكملوا الموسم مع أنديتهم الحالية أم لا.

سنعرض لكم في هذا التقرير أبرز لاعبي كرة القدم التي تنتهي عقودهم أو عقود إعارتهم بنهاية شهر يونيو .

رمضان صبحي: مدد نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي فترة إعارة لاعبه رمضان صبحي للنادي الأهلي لمدة موسم، الأهلي كان بحاجة شديدة لرمضان أفضل أوراقه الهجومية العام الماضي، من أجل تأكيد تفوقه المحلي،  والظفر بالأميرة السمراءء دوري أبطال إفريقيا.

الدوري المصري حسمه النادي الأهلي بشكل كبير، لكن دوري أبطال إفريقيا وصل لمرحلة مهمة فيه وهو دور نصف النهائي، والذي من المفترض أن يقام في بداية شهر مايو، لكن ومع بدء انتشار الفيروس فمن المتوقع بشل كبير أن يتم تأجيل بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الفيفا أعلن بشكل صريح أنه سينظر في آلية عقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية يونيو بعد التأجيلات التي مرت بها الساحرة المستديرة تلك الفترة، لكن هدرسفيلد تاون في ظل تمسكه بعودة اللاعب قد يضع الأهلي في موقف صعب حال تأجيل البطولة .

يوفنتوس: قائدا الفريق جيانلوجي بوفون و جيورجي كيليني ينتهي عقدهما بنهاية هذا الموسم، لكن بعض التقارير الصحفية أشارت أن النادي الإيطالي سيمددد تعاقدهما لمدة موسم إضافي.

تشيلسي: جناحا الفريق ويليان وبيدرو رودريجيز ينتهي عقدهما أيضًا بنهاية هذا الموسم، لكن بيدرو أعلنها صريحة برحيله بنهاية هذا الموسم، أما ويليان فهو الآخر لن يجدد عقده مع الفريق

الكلمات المفتاحية

ads