رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ما بعد تأجيل طوكيو إلى 2021 ..اللجنة الأولمبية المصرية توضح خططها

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 05:31 م
الأولمبياد
الأولمبياد
دينا نبيل
طباعة

أكد شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث و سكرتير عام اللجنة الاولمبية أن جميع المنتخبات القومية التي كانت في معسكر بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ستغادر إلى منازلها بعد قرار تأجيل الأولمبياد إلى عام 2021 .

وأضاف في تصريحات خاصة  للكابتن" جميع الاتحادات أعطت لاعبيها راحة سلبية ، خاصة أن جميع الاستعدادات و التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو توقفت ولم يتم تحديد موعد جديد للتصفيات المؤهلة للأولمبياد لكن الأقرب إقامتها في نفس الشهور التي كانت محددة لها لكن العام المقبل".

وواصل العريان من المقرر أن نضع خطط إعداد جديدة للمنتخبات بالتنسيق مع رؤساء الاتحادات الرياضية، لكن ليس الآن خاصة أنه لا يوجد أي ارتباطات بعد تأجيل جميع التصفيات ".

وتحدث سكرتير عام اللجنة الأولمبية عن موقف منتخب رفع الأثقال من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 خاصة أنه موقوف لمدة عامين على خلفية أزمة المنشطات،  قائلا " فرصتنا كبيرة للمشاركة بعد التأجيل و قد نقدم التماسا يتم من خلاله تخفيض عقوبة إيقاف اتحاد الأثقال من أجل إمكانية اللحاق بالتصفيات المؤهلة وبالتالي يسمح لمنتخب رفع الأثقال بالمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

واعتبر شريف العريان قرار تأجيل الأولمبياد للصيف المقبل 2021 قرار مفيد للجميع خاصة أن الأهم حاليا سلامة و صحة الجميع.

وكان من المقرر أن تقام أوليمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو المقبل إلى 9 أغسطس، قبل أن يتم تأجيلها إلى صيف 2021 بسبب تفشي وباء كورونا.

 


ads