رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزارة الشباب تتحمل 25 مليون جنيه مديونيات 34 اتحادًا وهيئة رياضية

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 05:21 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
دينا نبيل
طباعة

وافق الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على تحمل الوزارة كل المديونيات الخاصة بعدد 34 اتحادًا وهيئة رياضية، جملة المستحقات لصالح هيئة استاد القاهرة الدولى التى تبلغ إجمالاً 25 مليون جنيه.

ومن جانبه، صرح الدكتور أشرف صبحى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار العديد من الإجراءات والضوابط التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة حاليًا لدعم ومساندة كل المؤسسات والهيئات الرياضية والشبابية، وخاصة فى ضوء توقف كل الأنشطة الرياضية خلال الظروف الحالية، موضحًا أن تلك المديونيات كانت واجبة السداد لصالح استاد القاهرة مقابل استخدامات عدد تلك الاتحادات والهيئات الرياضية لمرافق وصالات وملاعب استاد القاهرة الدولى خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن تلك الاتحادات كان عليها تسديد تلك المديونيات من عوائد تنفيذ البطولات والأنشطة الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، وفى ضوء الظروف الراهنة فقد تمت الموافقة على دعم تلك الاتحادات من خلال سداد مديوناتها لاستاد القاهرة.

يذكر أن الاتحادات والهيئات الرياضية التي تم سداد مديوناتها هى: اتحاد الخماسى والسباحة واليد والاسكواش والتنس والجمباز والريشة الطائرة والسرعة والسلاح والسلة والطائرة وألعاب القوى ورفع الأثقال والجودو والدراجات والوشو والتايكوندو والقوس والسهم والكاراتيه والهوكى والكاراتيه التقليدى وتنس الطاولة والترايثلون والإعاقات الذهنية والرياضة المدرسية والمكفوفين، بالإضافة إلى منطقة القاهرة للوشو ومنطقة القاهرة للسباحة ومناطق الكاراتيه بالقاهرة والقليوبية واللجنة البارالمبية.

وفي ضوء موافقة وزير الشباب والرياضة الدكتور، أشرف صبحى، على تحمل الوزارة لكل المديونيات الخاصة بعدد 34 اتحادًا وهيئة رياضية مستحقة لصالح هيئة استاد القاهرة الدولى والتى تبلغ إجمالاً 25 مليون جنيه، يستعد استاد القاهرة الدولى لتنفيذ خطة تنفيذية خلال فترة التوقف الحالية لاستكمال العديد من أوجه التطوير داخل مرافق الهيئة، وذلك من خلال استغلال تلك الموارد واستغلال فترة توقف النشاط الحالية.

ومن المتوقع أن يبحث وزير الرياضة، خلال الفترة المقبلة، مع مجلس إدارة الهيئة العامة لاستاد القاهرة سبل تنفيذ خطة استكمال التطوير لمرافق الاستاد وكيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة فضلاً عن استغلال فترة التوقف الحالية.
ads