رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«رب ضارة نافعة».. إيهاب يوضح هل يشارك الأثقال المصري في الأوليمبياد بعد تأجيلها لـ2021

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 04:28 م
محمد إيهاب
محمد إيهاب
دينا نبيل
طباعة

علق لاعب رفع الأثقال والبطل الأوليمبي محمد إيهاب على قرار تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 إلى صيف 2021 قائلا "رب ضارة نافعة".

وأعلنت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020  اليوم الثلاثاء تأجيل أوليمبياد طوكيو حتى صيف 2021 بسبب تفشي وباء كورونا.

 وكانت محكمة التحكيم الرياضى الدولى ( الكاس) قد قامت في ديسمبر الماضي برفض الطعن المقدم من اللجنة الأوليمبية المصرية على قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال وحرمان المنتخب من المشاركة في أوليمبياد طوكيو، وتأييد قرار لجنة العقوبات المستقلة التابعة للاتحاد الدولى لرفع الأثقال.

 وقال إيهاب في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» : لعله خير، بالتأكيد وباء كورونا هو بلاء ندعو الله أن يرفعه عنا، لكن تأجيل الأوليمبياد إلى 2021 سيجعل فرصة تواجد منتخب رفع الأثقال المصري في الأوليمبياد كبيرة جدا.

وواصل: رغم أنني كنت قد أعلنت الاعتزال، لكن طوال الفترة الماضية لم أتوقف عن التدريب وشاركت في مباريات بالدوري الألماني لرفع الأثقال قبل أن يتم تعليق المسابقة والنشاط الرياضى بسبب فيروس كورونا، كما أنني خضعت لاختبار كشف منشطات أكثر من مرة وكانت العينات سلبية.

وتابع " وزير الرياضة أخطرني بعد رفض استئناف مصر في ديسمبر الماضي، بأننا سنتقدم بطعن جديد أمام المحكمة الفيدرالية في سويسرا  لذلك واصلت التدريب متمسكًا بالأمل الأخير، ليأتي قرار تأجيل الأوليمبياد لمدة عام ".

واستكمل إيهاب تصريحاته " الأمل كبير جدًا لمشاركة منتخب مصر لرفع الأثقال في أوليمبياد طوكيو بعد تأجيلها لعام 2021 ، بالنسبة لي أنهيت تأهيلي والتحاليل الخاصة بالمنشطات جيدة، أتابع القضية مع المحامي المكلف بالأمر، وقد يتم الاكتفاء بدفع الغرامة، أو قد يتم تخفيض مدة الإيقاف ونلحق بالتصفيات ويسمح لنا بالمشاركة في الأوليمبياد صيف 2021 ".

وأتم تصريحاته أن الفترة الماضية شهدت خضوع أكثر من لاعب آخر بصفوف منتخب الأثقال لكشف المنشطات، من ضمنهم سارة سمير وجميعها جاءت سلبية وهو ما يقوي موقف منتخب مصر.

 


ads