رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكرامى يتحدث عن علاقته بالحضرى وأزمة السوبر وصالح جمعة

شريف إكرامي
شريف إكرامي

كشف شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي، عن أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة السوبر المصري أمام الزمالك بالإمارات، وعلاقته بعصام الحضري في منتخب مصر، ونصيحته لصالح جمعة لاعب الأهلي.

وقال إكرامي في تصريحات تليفزيونية:" تجمعني علاقة جيدة بمحمود كهربا، قمت بعقد العديد من الجلسات معه منذ قدومه للأهلي لتوضيح الصورة أمامه".

وأضاف: ما فعله كهربا خلال مباراة السوبر أمام الزمالك كان يجب عليه عدم فعله، جعلته يشعر بأني زعلان منه، دوري كلاعب كبير هو توجيه اللاعبين، ليست خسارة بطولة أو الفوز بها تزيدنا ولا تنقصنا شيئا نحن نلعب للأهلي".

وأضاف: "عند الخسارة يجب أن تعلم حجمك جيداً وأن ترفع رأسك عالياً، والذي حدث بعد مباراة السوبر كارثة بكل المقاييس والموضوع خرج عن السيطرة، ولم أحتك بعبدالله جمعة، ودوري كان مقتصرا خلال هذه الأحداث على جمع لاعبي الفريقين".

وعن علاقته بعصام الحضري أوضح إكرامي: "لست قريباً من عصام الحضري بسبب فارق العمر بيننا، ولا يجمعني شيئًا مشتركا بالحضري، والعلاقة بيننا جيدة، وهو لا يحب الجلوس احتياطيا".

وتطرق حارس الأهلي الدولي للحديث عن صالح جمعة جناح الفريق: "عنفت صالح في إحدى المرات ورأيت أنه خرج عن السلوك العام بالنادي وحاولت أن أقومه".

وواصل:" أسلوب حياة صالح للناس غريب ولكن بالنسبة له شخصياً فهو طبيعي وهذه هي المشكلة، اللاعب ليس متعمد خلق الأزمات، لذلك طالبته بالرحيل عن الفريق، من الصعب أن يشارك بسبب طول فترة غيابه".

وأتم إكرامي تصريحاته: "مكالمة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي كانت ستسعدني ولست حزيناً، الوضع كان استثنائيا، لأن الأمر كان عبارة عن قائد الفريق سيرحل عن الفريق، فكنت أفضل حضوره خلال الجلسة لأن هذا يُزيد الناحية التقديرية".

ويذكر أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، وعضوية كل من زكريا ناصف وخالد بيبو، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، قد أبلغوا إكرامي بعدم التجديد له بسبب رغبة المدير الفني السويسري رينيه فايلر في رحيله وخروجه نهائيا من حساباته الفنية المرحلة المقبلة.

ويتربع الأهلي على قمة الدوري برصيد 49 نقطة، من 16 انتصار وتعادل يتيم، بينما لا يعرف طعم الهزيمة حتى الآن، مع العلم أنه ما زال يمتلك مباراة مؤجلة أمام انبي، تقام في وقت لاحق،عقب عودة النشاط الرياضي مرة أخرى.

وتشهد مسابقة الدوري الممتاز حاليا فترة تجميد النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، بناء على قرار مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي بعد التشاور مع مسئولي الجبلاية، كإجراء احترازي ووقائي من فيروس كورونا القاتل، والتي تسبب في مقتل المواطنين حول العالم، بالإضافة إلى تأجيل العديد من البطولات والمسابقات القارية والعالمية والدولية مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا وكأس الأمم الإفريقية للمحليين، لتقام جميعها خلال صيف 2021.