رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«دونجا» يفضل «عصفور» بيراميدز على 10 على شجرة الأهلى

الإثنين 23/مارس/2020 - 10:16 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

بالرغم من رغبته في اللعب للنادي الأهلي أو الاحتراف كخيار ثانٍ إذا فشل انتقاله إلى الأهلي، وهو ما أفصح عنه مصدر مقرب من اللاعب إلا أن نبيل عماد دونجا فضل تجديد تعاقده مع نادي بيراميدز لـ4 مواسم مقبلة، ولم ينتظر أن تتحول رغبة الأهلي الذي يبحث بجدية عن لاعب في مركزه للتعاقد معه إلى شكل رسمي، ربما لأنه خشي أن يصرف الأهلي النظر عن هذه الصفقة في أي لحظة لأي سبب كان، وبالتالي يكون في صورة محرجة أمام إدارة بيراميدز لم يجدد، ولم يضمه الأهلي، وفي نفس الوقت يثبت حسن نواياه للإدارة، ويوجه إليهم رسالة مفادها أنه باقٍ على النادي، ولن يرحل عنه أبدا إلا عن طريقهم وبموافقتهم.

إذن تعامل دونجا باحترافية، ولم يغامر بمستقبله، واستعان بمبدأ عصفور في اليد، ولا عشرة على الشجرة كما أن بيراميدز نادٍ ولد كبيرا، ويدار باحترافية لا يختلف كثيرا عن الأهلي، وبلا مشكلات، ومستقر ماديا، إذن وجد دونجا في بيراميدز اللعب والمال.

وفي هذا الموسم لعب دونجا حتى الآن 14 مباراة في بطولة الدوري الممتاز مسجلا هدفا، وصانعا هدفا، والاثنين في مباراة واحدة أمام نادي مصر في الأسبوع الـ15.

وشارك في لقاء وحيد في بطولة كأس مصر أمام فريق الإسماعيلي في دور الـ16.

وخاض 9 مواجهات في بطولة كأس الكونفيدرالية موقعا على هدف يتيم في مرمى فريق المصري البورسعيدي في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الأولى.

إذن في المجمل لعب دونجا في الموسم الحالي 24 مباراة، وسجل هدفين وصنع هدفًا آخر.

وكان دونجا قد انتقل إلى نادي الأسيوطي (بيراميدز حاليا) في يوليو 2016 قادما من نادي بني عبيد الذي لا زال يلعب في بطولة الدوري الدرجة الثالثة لمدة 5 سنوات.

وفي موسم 2016-2017 لم يلعب سوى مباراة واحدة أمام فريق بتروجت في دور الـ32 في كأس مصر.

وفي موسم 2017-2018 شارك في 16 لقاء في دوري الأضواء، والشهرة، ولم يحرز أي هدف، ولكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة أمام فريق الداخلية في الأسبوع الـ26، وخلال 3 لقاءات في كأس مصر أيضا لم يحرز، ولكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة أيضا أمام الأهلي في دور الـ8.

إذن خلال 19 مشاركة لم يحرز أي هدف، ولكنه قدم تمريرتين حاسمتين.

وفي موسم 2018-2019 خاض 29 مواجهة في الدوري موقعا على هدفين الأول في الأسبوع الـ16 في مرمى فريق نجوم إف سي، والثاني في الأسبوع الـ17 في شباك فريق حرس الحدود، وتسبب في توقيع هدف أيضا أمام حرس الحدود في الأسبوع الـ34، كما أنه خاض 5 مواجهات في كأس مصر دون أن يوقع أويتسبب في أي هدف.

إذن خاض 34 مواجهة، ووقع على هدفين، وتسبب في هدف.

ودونجا لاعب دولي، فقد استدعاه من قبل إلى المنتخب المصري المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق، ولعب معه 6 مباريات بواقع 3 مباريات ودية، و3 مباريات رسمية، واحدة في تصفيات كأس أمم إفريقيا، واثنين في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي نظمتها مصر في عام 2019.

المدهش أن دونجا هو اللاعب الوحيد الذي بقي من نادي الأسيوطي، الذي تحول إلى بيراميدز، لأن الإدارة الجديدة جاءت بفريق كامل، واستغنت عن كل اللاعبين القدامى تقريبا إلا دونجا الذي ظل محافظا على تواجده في التشكيلة الأساسية.

ads
ads