رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورونا يضع زياش في أزمة

الكابتن


تسبب فيروس كورونا في تعقد موقف المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، بعد الموافقة على رحيله إلى تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان النجم المغربي وقع، في شهر فبراير الماضي، عقدا مع تشيلسي الإنجليزي لمدة 5 سنوات، يصبح ساري المفعول يوم 1 يوليو القادم، وهو ما قد يحرمه من إنهاء الموسم مع أياكس.

وأنشأ أياكس مجموعة عمل للنظر في إمكانية الإبقاء على زياش حتى انقضاء الموسم الحالي، في ظل وجود احتمالية لتواصل الدوري الهولندي لما بعد تاريخ 30 يونيو المقبل، بعدما تأجل مؤخرا بسبب فيروس كورونا.

وقال إيدوين فان دير سار، المدير الرياضي لنادي أياكس، في تصريحات لقناة النادي: "أنشأنا مجموعة عمل لتدراس هذا الإشكال، ونحن بصدد البحث عن الحلول الممكنة قانونيا في حالة عدم إنهاء الموسم قبل تاريخ يوم 30 يونيو المقبل".

ويسعى أياكس للاستفادة من خدمات نجمه المغربي في المباريات الصعبة التي سيخوضها الفريق في فترة نهاية الموسم، خاصة وأنه يخوض منافسة محتدمة مع ألكمار على لقب الدوري.

ويحتل بطل أوروبا في 5 مناسبات المركز الأول في الدوري الهولندي برصيد 56 نقطة مناصفة مع ألكمار.

وفرض زياش نفسه كلاعب مهم للغاية في تشكيلة أياكس في الفترة الأخيرة، وقاده في الموسم الماضي للفوز بثلاثية الدوري والكأس والسوبر، فضلا عن التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.