رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفاة بينيتو حارس مرمى إسبانيول الأسبق بفيروس كورونا

بينيتو جوانيت
بينيتو جوانيت

توفى بينيتو جوانيت، حارس مرمى إسبانيول الأسبق؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، عن عمر يُناهِز 84 عامًا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الفحص الذي خضع له بينيتو جوانيت لفيروس كورونا جاء إيجابيًا، ليلقى مصرعه بعدما تدهورت حالته الصحية.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن التقرير الطبي أفاد أيضًا بمعاناة بينيتو من سكتة دماغية، متأثرًا بضعف حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

وتُعد إسبانيا ثالث أكثر دولة من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت أكثر من ألفي حالة وفاة، وإصابة أكثر من 33 ألف شخص.

 

جدير بالذكر أن بينيتو بدأ مسيرته كحارس مرمى مع إسبانيول في عام 1960، وقضى خمس سنوات بين جدران النادي، قبل أن ينتقل إلى صفوف ديبورتيفو لاكورونا بعقد لمدة 6 سنوات.

 

كما تولى بينيتو مهمة إدارة أندية ريال مايوركا وقاديش وإسبانيول ولاس بالماس، ونجح في تحقيق التأهل للدوري معهم، لكنه لم ينجح في ذلك مع إسبانيول.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 15 ألف حالة، وإصابة أكثر من 340 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

                  

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.