رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسيونى يطالب الجبلاية بإلغاء الدورى هذا الموسم للحد من «كورونا»

عبدالحميد بسيوني
عبدالحميد بسيوني

كشف عبدالحميد بسيوني نجم الزمالك الأسبق المدير الفني الحالي لطلائع الجيش، عن موقفه من استمرار الدوري المصري من عدمه خلال الفترة المقبلة، بعد تفشي فيروس كورونا القاتل وعدم السيطرة عليها.

وقال بسيوني في تصريحات صحفية له اليوم، الإثنين: الحفاظ على سلامة جميع المنظومة الرياضية سواء لاعبين أو جهازا فنيا أو إداريين أهم من الكرة والدوري.

وأضاف:" أطالب مسئولي الجبلاية بضرورة إصدار قرار خلال ساعات بإلغاء الدوري الموسم الحالي، والاستعداد للموسم الجديد، على أن يبدأ مع دوريات أوروبا.

وأشار بسيونى إلى أن قرار تعليق النشاط مهم للغاية، وجاء في مصلحة الجميع، قرار دولة لا بد أن يلتزم به الجميع، مؤكدا أن العالم بأكمله أخذ احتياطاته إزاء هذا الفيروس القاتل.

ويذكر أن مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، قد أعلن يوم 14 مارس الماضي بعد التشاور مع اللجنة الخماسية للجبلاية، تجميد النشاط الرياضي بكافة المسابقات وقطاعات الناشئين بجميع المراحل السنية لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا والذي أودى بحياة الملايين حول العالم، بالإضافة إلى تأجيل العديد من الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية والدولية والقارية، مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا وكأس الأمم الإفريقية للمحليين، لتقام جميعها خلال صيف 2021.