رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إنفوجراف: بالأرقام.. فيروس كورونا يهدد اقتصاد الأندية الأوروبية

الإثنين 23/مارس/2020 - 01:25 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
ريهام أسامة
طباعة

يشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 12 ألف حالة، وإصابة أكثر من 280 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

أضرّ وباء كورونا مختلف المجالات، والتي طالت عالم كرة القدم أيضًا، حيث تسبب        الفيروس في إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

         

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

الأمر الذي سيجعل كبار الأندية الأوروبية تعاني بشدة، في ظل خسارة العديد من الأموال؛ بسبب فقدان حقوق البث التليفزيوني وحقوق الرعاية، ومع ذلك فهي مُجبرة لدفع رواتب اللاعبين.

 

وبهذا الصدد، يستعرّض لكم «الكابتن» الخسائر المتوقعة للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى اقتصاديًا، على النحو التالي:




ads
ads