رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

غريب: كنت على يقين بتأجيل قرعة أوليمبياد طوكيو

الإثنين 23/مارس/2020 - 12:48 م
شوقي غريب
شوقي غريب
محمد غبن
طباعة


كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى عن يقينه بأن قرعة نهائيات أوليمبياد طوكيو 2020 كانت ستؤجل حتماً فى ظل الظروف التى يعيشها كل دول العالم حالياً دون جدال.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس، خطابا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم  في الأوليمبياد والتي كان مقررا لها يوم 23 أبريل القادم بزيورخ.

وكان محددا للقرعة أن تقام فى طوكيو يوم 18 أبريل قبل أن ينقلها فيفا إلى زيورخ بسويسرا ثم أصدر قرارا بالتأجيل لموعد يحدد لاحقا بسبب ظروف فيروس "كورونا" الذي يجتاح العالم وكان سببا في تجميد النشاط الرياضي في غالبية بلدان العالم.

وأكد غريب فى تصريحات خاصة أنه اتخذ قرارا بإلغاء معسكر المنتخب الأوليمبي الذى كان مقررا له خلال الفترة من 23 مارس الجارى وحتى نهاية الشهر، تماشياً من سياسة الدولة التى فرضت العديد من الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا فى مصر.

واشاد غريب بقرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بشأن تأجيل مراسم القرعة فى ظل عدم وضوح الرؤية بشأن إقامة الأوليمبياد فى موعده أو تأجيله  للعام المقبل كما حدث فى بطولتى أوروبا وكوبا أمريكا .

وشدد غريب على أن الفترة الحالية عصيبة فى كل دول العالم، بسبب الانتشار السريع لهذا الفيروس، على أمل أن تهدأ الأمور مع بداية شهر مايو المقبل وتعود الحياة إلى طبيعتها فى كل دول العالم.

 

 

ads
ads