رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يستهدف التعاقد مع مدافع وست هام

أرتيتا
أرتيتا

يرغب نادي أرسنال الإنجليزي في إبرام صفقة دفاعية، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، يريد التعاقد مع الفرنسي عيسى ديوب، مدافع وست هام يونايتد، في الصيف المقبل.

 

وأفادت الصحيفة بأنه من السهل إتمام صفقة ديوب لصالح أرسنال، في حال هبوط فريق وست هام إلى دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

 

أما في حال بقاء وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن أرسنال سيكون مضطرًا لدفع المزيد من الأموال للحصول على خدمات عيسى ديوب.

 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق وضع ديوب كأحد الحلول للمشكلة التي يعاني منها الفريق في خط الدفاع.

 

وكان المدافع الفرنسي، صاحب الـ23 عامًا، قد انتقل إلى صفوف وست هام يونايتد في صيف 2018، قادمًا من تولوز الفرنسي مقابل 22.5 مليون يورو.

 

ويحتل أرسنال حاليًا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد وست هام في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 12 ألف حالة، وإصابة أكثر من 280 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.