رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد السوداني ينفي إلغاء الدوري المحلي بسبب "كورونا"

الاتحاد السوداني
الاتحاد السوداني لكرة القدم

نفى الاتحاد السوداني لكرة القدم وجود أى نية لإلغاء الدوري الممتاز المحلي، مؤكدًا أنه يعمل مع الجهات المختصة على تقييم الأوضاع المتعلقة بفيروس "كورونا".

وقال الاتحاد السوداني، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "يعمل الاتحاد وبالتنسيق مع جميع الجهات ذات الاختصاص بصورة مستمرة، لتقييم الأوضاع المتعلقة بالإجراءات، التي تخص التعامل مع الوباء (Covid-19) الذي أمتد تأثيره لجميع مسابقات الاتحاد الرياضية حول العالم".

وأضاف البيان: "وسيحرص الاتحاد على نشر المعلومات المتعلقة بأية تطورات تخص وضع المنافسات ويؤكد بأن ليست هنالك أية قرارات رسمية، قد صدرت بإلغاء منافسات الدوري الممتاز حاليًا".

كانت وزارة الشباب والرياضة السودانية، قد أعلنت يوم الثلاثاء، إيقاف جميع المنافسات الرياضية بما فيها مسابقات كرة القدم إلى حين إشعار آخر، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان صحافي: "بعد التشاور الذي تم خلال الساعات الماضية والتواصل المستمر مع وزير الصحة الإتحادي، تقرر إيقاف كل المنافسات الرياضية بما فيها مسابقات كرة القدم القومية والولائية إلى حين إشعار آخر وذلك في إطار الإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي فيروس كورونا وحرصا على سلامة المجتمع".

وأضاف البيان: "ستظل الوزارة في حالة طوارئ وتنسيق متواصل مع وزارة الصحة الاتحادية لمتابعة التطورات لاتخاذ ما يلزم من قرارات حسب التطورات".

وقامت وزارة الشباب والرياصة، بفض معسكر المنتخب السوداني، بعدما أصرت لجنة المنتخبات بالاتحاد السوداني، برئاسة حسن برقو على استمرار المعسكر ومواصلة تدريباته بشكل طبيعي، رغم القرار الصادر الأسبوع الماضي بتعليق جميع الأنشطة الرياضية في السودان ورغم قرار الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم بتأجيل جميع المباريات الدولية.