رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
باشاكشهر
لايبزج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
دينامو كييف
دوري أبطال أوروبا
22:00
برشلونة
فيرينكفاروسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
بروسيا دورتموند
لاتسيو

تقرير: الدورى الإنجليزى يدرس سيناريو العودة فى يونيو

الأحد 22/مارس/2020 - 09:33 ص
ريهام أسامة
طباعة
يحوم الغموض حول موعد عودة منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن عن تمديد إيقاف منافسات الدوري الإنجليزي مرة أخرى حتى 30 أبريل المقبل؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صنداي تليجراف» البريطانية، فإن الدوري الإنجليزي يستهدف استئناف منافسات البطولة في مطلع يونيو المقبل، واستكمالها في ستة أسابيع قبل فترة الراحة وانطلاق الموسم الجديد 2020-2021 في شهر أغسطس.

وأفادت الصحيفة بأن هذه الخطة المبدئية تمثل "أفضل سيناريو" لتقليص خسائر الأندية، التي تواصل دفع رواتب اللاعبين، رغم توقف كافة الأنشطة الكروية والفعاليات الرياضية؛ ببسب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أزمة عقود اللاعبين التي ينتهي بعضها في آخر يونيو المقبل، ولكنها نوّهت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قال إنه ينظر في القيام بـ"إعفاءات" محتملة.

أما في حال عودة منافسات الدوري الإنجليزي في 30 أبريل كما هو مخطط لها، فإن المباريات ستُقام بدون حضور جماهيري، كذلك منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن الموسم الجديد 2020-2021، من المقرر أن ينطلق في الثامن من أغسطس المقبل.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا  في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads