رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كبير مشجعي ليفربول في إيطاليا يروي لـ«الكابتن» لحظات الرعب من كورونا وكيف يرى إلغاء البريميرليج وجنون صلاح

السبت 21/مارس/2020 - 03:04 م
كبير مشجعي ليفربول
كبير مشجعي ليفربول في إيطاليا مع الرابطة
سيف الحسيني
طباعة

لا يزال يؤمن بتتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي، رغم الرعب الذي تشهده بلاده إيطاليا بعد تفشي وباء كورونا في جميع الأرجاء خلال الأسابيع الماضية.

 

إيطاليا باتت بؤرة فيروس كورونا خلال الشهر الماضي، وسجلت 47 ألفًا و221 إصابة، بزيادة قدرها 5986 خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

"الكابتن" تواصل مع نونسيو إيسبوسيتو، كبير مشجعي ليفربول في إيطاليا، والذي يعيش في نابولي مدينة الجنوب، وأجرى معه حوارًا مطولًا عن الوضع الحالي في البلاد، وحبه لليفربول ومحترفنا المصري محمد صلاح نجم الريدز.

 

وجاء نص الحوار كالآتي:

 

أولًا دعني أسألك كيف تسير الأمور في إيطاليا حتى الآن مع فيروس كورونا؟

 

- لسوء الحظ ، فإن الوضع ليس هو الأفضل، في الشمال أمس كان هناك رقم غير متوقع من المتوفى. هنا في الجنوب، لا يزال الوضع محتويًا إلى حد ما. لكن الناس يستمرون في التقليل من خطر العدوى. الخوف عظيم.


ككبير مشجعي الريدز في إيطاليا، كيف ترى توقف الدوري الإنجليزي؟

لقد كان حزنًا كبيرًا بالنسبة لنا أن نرى البريميرليج يتوقف، لقد انتظرنا ثلاثين عامًا لهذه اللحظة.. لكننا ندرك أيضًا أنه كان لا مفر منه، لحماية الجميع. كان من المفترض أن أكون في ليفربول والاستاد للاحتفال بعد اقتراب اللقب.. ثم سأعود إلى بيرنلي وتشيلسي. 

 

هل ترى إنه سيكون من الظلم إلغاء مسابقة الدوري الإنجليزي قبل تتويج ليفربول؟

 

لا أعتقد في هذا الاقتراح... 25 نقطة فارقًا تضعنا بعيداً عن كل شيء وكل شخص. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدوري الإنجليزي لديه الكثير من المصالح على المحك، وبالتالي لا يمكن أن يفشل في الانتهاء، هناك رعاة وحقوق التليفزيون وعقود يجب احترامها. إن عدم القيام بذلك سيكون خسارة كبيرة  للأندية.

  

في هذه الأثناء في إيطاليا.. هل يلتقي مشجعو ليفربول بعضهم البعض؟

 - لسوء الحظ، يحظر علينا التحرك في الشارع باستثناء الضروريات الأساسية مثل العمل أو شراء الطعام، وكل شيء آخر محظور، إنه وضع غريب بالنسبة لنا، لكننا كمجموعة محبة لليفربول نتواصل عن طريق "الواتس آب" و"سكايب".


 

من تشجع في الكالتشيو، ومن برأيك سيتوج باللقب حال عودة المسابقة؟

 

- عندما كنت طفلًا كنت من محبي نابولي، المدينة التي ولدت وأعيش فيها. إذا كنت تتحدث عن البطولة الإيطالية، لسوء الحظ، ليس لدى يوفنتوس منافسون.

 

هل تواصلت مع أحد في ليفربول خلال الوضع الراهن؟

 

- الليلة الماضية فقط كنت أتحدث مع الأصدقاء الذين يعيشون في ليفربول، أمس قرار بدء إغلاق كل شيء، غادروا متأخرين أسبوعين تقريبًا والوضع هناك أشبه بأيام الحرب.

 

 

كيف ترى خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا؟

 

- لقد كانت ضربة موجعة، لكن كرة القدم جميلة لهذا السبب، الأقوى لا يفوزون دائمًا. بالطبع، لقد أثر أداء أدريان السيئ كثيرًا، ولكن أيضًا لم يستغل الفرص العديدة المتاحة. أظهرنا في الصدام المزدوج أننا أقوى فريق إلى حد كبير، ونخرج إلى تصفيق أولئك الذين يحبون كرة القدم. الشيء المهم هو أن تكون هناك كل موسم، فمن المنطقي أن يفرح البعض منا ويعاني البعض الآخر، هذا جمال اللعبة أو قبحها.

 

 

أخيرًا، هل تعتقد أن محمد صلاح سيغادر ليفربول الصيف المقبل أم ساديو ماني.. وأيهما تفضل؟

 

- لم أفكر في هذا الأمر قط، اللاعبون جيدون في ليفربول ولديهم عقد جيد من وجهة نظر اقتصادية، هذا لا يجعلك تفكر في أي شيء آخر، من بين أمور أخرى ، نحن الفريق الأقوى، انظر كوتينيو كيف يندم بشدة الآن، كان يمكن أن يكون جزءًا من ليفربول الذي كتب صفحات التاريخ، حيث فضل هوية برشلونة عن الريدز. 

ليس لدي أي تفضيلات بين مومو وساديو، الاثنان رائعان للغاية ويبذلان مجهودات خارقة في أرض الملعب لكن أميل أحيانًا لصلاح لإنه يجعلك في حالة جنون كثيرًا مع أهدافه الرائعة.



ads