رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإنجليزي يدرس قرار إلغاء بطولات الكأس الموسم المقبل بسبب كورونا

الاتحاد الإنجليزي
الاتحاد الإنجليزي

خطط الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلغاء منافسات الكأس المحلية في الموسم المقبل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي يدرس قرار إلغاء بطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن توقف الدوري الإنجليزي حتى نهاية شهر أبريل الجاري، قد يتسبب في عدم إنهاء المسابقى في الوقت المحدد لها، وبالتالي ستؤثر على بدية الموسم الجديد 2020-2021.

وأشارت الصحيفة إلى إن إلغاء بطولتي كأس الاتحاد وكأس الرابطة، سيمنح الاتحاد الإنجليزي تدارك أزمة الجدول المزدحم للمباريات في الموسم المقبل، في ظل تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" للعام المقبل 2021.

وأكدت الصحيفة أن القرار ليس سهلًا لاتخاذه بشكل نهائي، خاصة أن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي تُعد من أقدم المسابقات، حيث أُقيمت في 1872.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.