رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد رحيل عاشور وإكرامي.. فايلر والسير على نهج جوارديولا

السبت 21/مارس/2020 - 01:54 م
حسام عاشور ورينيه
حسام عاشور ورينيه فايلر
سيف الحسيني
طباعة

في خطته لبناء جيل جديد للفريق، استغنى النادي الأهلي رسميًا أمس الجمعة عن اثنين من تاريخ الأحمر وهم القائد حسام عاشور وحارس العرين شريف إكرامي ليرحلوا عن المارد الأحمر نهاية الموسم الجاري.

 

انتهت رحلة دامت 16 عاما لعاشور مع الأهلي، بعدما أبلغه النادي بعدم التجديد له، مع رصد خطوات تكريمية استثنائية للاعب الذي توج بـ33 بطولة مع الأهلي.

 

أما إكرامي فقد أعلن في وقت سابق رحيله نهاية الموسم قبل أن يعلن النادي رسميًا الاستغناء عنه.

 

صاحب الـ36 عاما من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي.

 

إكرامي عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، قبل أن يعود إلى بيته الأصلي بعدها بعام.

 

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، بدأ يخطط لجيل جديد للقلعة الحمراء بعد العديد من الجلسات مع إدارة الأحمر وكإنه يسير على خطى الإسباني بيب جوارديولا الذي تولى زمام الأمور في مانشستر سيتي الإنجليزي 2016.

 

نهج وأسلوب يتبعه فايلر الذي دخل قلوب جماهير الأهلي منذ توليه المهمة منذ بداية الموسم وقدم كرة قدم رائعة أعادت للجماهير زمن البرتغالي مانويل جوزيه والذي يعتبر أسطورة التدريب في تاريخ الأهلي.

 

أسلوب فايلر في التعامل مع الصفقات بدأ من اليوم الأول مثلما فعل بيب في الموسم الأولى له مع السيتي والذي أقام "مذبحة" في صفوف الفريق بالاستغناء عن لاعبين قدامي ولاعبين باتوا حمل على أعتاق الفريق.

 

 

جوارديولا في 2016 استغنى عن أربعة 4 لاعبين دفعة واحدة على رأسهم المهاجم البوسني إيدين دزيكو والمدافع الأرجنتيني ديميكيلس وأعار 10 لاعبين، لكنه ضم صفقات من العيار الثقيل أبرزهم المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس والجناح الألماني ليروس ساني ومتوسط الميدان إلكاي جوندجان.

 

 

ويبدو أن فايلر ينتهج نهج جوارديولا بعد التخلص من عاشور وإكرامي وإعارة البعض في الميركاتو الشتوي والصيف الماضي، لكنه في نفس الوقت أبقى على عنصر من الخبرات مثل وليد سلميان والذي جدد للفريق موسمين مثلما فعل جوارديولا مع فينسيت كومباني قائد الفريق والذي استمر مع جوارديولا وفلت من المقصلة.

 

 

الموسم الذي تلاه قرر جوارديولا التخلص من بقية قدامي السيتي واللاعبين فوق سن الـ 27 ليشكل فريق ودكة بدلاء قوية للغاية وكان أبرز الراحلين سمير نصري، بابلو زابالايتا، خيسوس نافاس وألكسندر كورلاوف.

 

 

فايلر بعد رحيل عاشور وإكرامي لم يتبق له أحد من قدامي الفريق إلا سعيد سمير والذي قد يكون الضحية المقبلة في الميركاتو الصيفي بجانب العديد من الأسماء مثل أحمد الشيخ وجيرالدو والمهاجم مروان محسن.

 

 

ads
ads